04-يوليو-2022
القاضي حمادي الرحماني

نقل القاضي حمادي الرحماني المضرب عن الطعام منذ 22 جوان 2022 إلى المستشفى

التر ا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي، في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك الاثنين 4 جويلية/يوليو 2022، بأنه تم نقل القاضي حمادي الرحماني المضرب عن الطعام منذ 22 جوان/يونيو 2022، احتجاجًا على قرار عزل 57 قاضيًا، إلى المستشفى، مؤكدًا أنه "في حالة تنذر بالخطر" ، وفقه.

رئيس جمعية القضاة الشبان: حالة القاضي حمادي الرحماني خطيرة جدًا وتم نقله إلى المستشفى

وأضاف، في تدوينة ثانية، أن "حالة الرحماني خطيرة جدًا"، داعيًا كافة القضاة والهياكل  القضائية للحضور مساء الاثنين بنادي القضاة بسكرة لاتخاذ ما يرونه مناسبًا من ردود أفعال، مشيرًا إلى أن "هناك مجموعة اخرى من القضاة تستعد للدخول في إضراب جوع"، حسب قوله.

صورة

 

صورة

 

كما دونت الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة التونسيين روضة القرافي، على صفحتها بفيسبوك: " نقل القاضي حمادي الرحماني المضرب على الطعام إلى المستشفى بعد هبوط حاد في وضعه الصحي".

روضة القرافي: مظلم مستقبل بلاد يعفى فيها قاضٍ نزيه بجرة قلم و في تجاهل تام من سلط القائمة لوضعه الصحي والإنساني بعد دخوله في تحرك احتجاجي ووضع حياته على المحك

وأضافت: "مظلم مستقبل بلاد يعفى فيها قاضٍ نزيه مناضل بجرة قلم و في تجاهل تام من سلط القائمة لوضعه الصحي والإنساني بعد دخوله في تحرك احتجاجي إثر قرار إعفاءه الجائر ووضع حياته على المحك مقاومة للظلم والقهر اللذين سلطا عليه وبقية زملائه".

صورة

 

وقد نشرت مليكة الرحماني، زوجة القاضي حمادي الرحماني، على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، تدوينة قالت فيها إن "حمادي الرحماني بين حياة وموت من أجل القضاء والبلاد"، وفق تعبيرها.

كما وجهت، في تدوينة ثانية، دعوة إلى من يستطيع التدخل من أصدقائها الأطباء أو من الإطار شبه الطبي للمساعدة في حالة القاضي حمادي الرحماني، وفق ما ورد في نص التدوينة.

 

ويييينكم يارجال تونس ويييينكم يااحرار البلاد الظلم تفشى وانتوما تتفرجوا حمادي الرحماني بين حياة و موت من أجل القضاء...والبلاد...

Posted by Malika Rahmeni on Monday, July 4, 2022

 

الرجاء ممن يستطيع التدخل من اصدقائي الاطباء او من الإطار شبه الطبي ان يتدخل للمساعدة في حالة القاضي الشريف حمادي الرحماني... شكرا أصدقائي

Posted by Malika Rahmeni on Monday, July 4, 2022

 

يارءيس راهو اذا مايعنيلك شيء حمادي الرحماني...راهو يعنيلنا احنا عايلتو ويعني بااااارشة للعائلة القضاءية الشريفة...إذا...

Posted by Malika Rahmeni on Monday, July 4, 2022

 

وكان قد أعلن 3 قضاة، وهم حمادي الرحماني ورمزي بحرية ومحمد الطاهر الكنزاري، دخولهم في إضراب جوع احتجاجي، بداية من الأربعاء 22 جوان/ يونيو 2022، انطلاقًا من مقر جمعية القضاة التونسيين بقصر العدالة بتونس، تحت شعار "الجوع ولا قضاء الخضوع"، في آخر تصعيد من الهياكل القضائية لقرار عزل 57 قاضيًا بأمر رئاسي.

يشار إلى أن القضاة التونسيين يخوضون منذ الاثنين 6 جوان/يونيو 2022 إضرابًا عامًا في كل محاكم البلاد، احتجاجًا على قرار الرئيس التونسي قيس سعيّد عزل 57 قاضيًا وهو آخر تصعيد من الرئيس تجاههم بعد أشهر من توجيه الاتهامات نحو السلطة القضائية وحل المجلس الأعلى للقضاء في تونس وتعيين مجلس مؤقت من قبل الرئيس سعيّد.

وكان سعيّد قد عزل 57 قاضيًا في مستهل جوان/يونيو الجاري متهمًا إياهم بتهم خطيرة منها الفساد المالي والأخلاقي ودعم الإرهاب وغير ذلك من التهم، دون وجود أي قرارات قضائية باتة ضدهم.