26-أبريل-2024
فلسطين EPA

منظمة طلابية تدعو الطلبة التونسيين لتنظيم تظاهرات مساندةً لفلسطين (EPA/صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد العام لطلبة تونس (منظمة نقابية طلابية في تونس) إلى إقرار يوم وطني للتضامن مع فلسطين في كل الجامعات.

الاتحاد العام لطلبة تونس يدعو إلى إقرار يوم وطني للتضامن مع فلسطين في كل الجامعات وينادي الطلبة التونسيين لتنظيم تظاهرات مساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية

ووجّه الاتحاد العام لطلبة تونس، في بيان، الخميس 26 أفريل/نيسان 2024، دعواته إلى منخرطيه من الطلبة التونسيين لتنظيم تظاهرات طلابية مساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية على غرار الوقفات الاحتجاجية والندوات وغيرها من التحركات.

وأكد أهمية التعريف بقضية التحرر الوطني الفلسطينية على مستوى الجامعات وذلك من خلال رصد ميزانية خاصة للغرض وتجذيرها في المناهج الأكاديمية وتشجيع البحوث والدراسات حولها.

كما دعا وزارة التعليم العالي في تونس إلى ضرورة العمل على حل مشاكل الطلبة الفلسطينيين المقيمين في تونس وإيجاد حلول نهائية لها.

الاتحاد العام لطلبة تونس: أهمية التعريف بقضية التحرر الوطني الفلسطينية على مستوى الجامعات وذلك من خلال رصد ميزانية خاصة للغرض وتجذيرها في المناهج الأكاديمية وتشجيع البحوث والدراسات حولها

وشدّدت المنظمة النقابية الطلابية في تونس، على "أهمية دور المؤسسات الجامعية في كسرِ مشاريع الاستعمار والصهيونية وفي دعم حركات التحرر الوطني وكل القضايا العادلة للشعوب التائقة للحرِّية" حسب نص البيان.

 

ويشار إلى أن الجامعات الأميركية تعيش على وقع احتجاجات طلابية واسعة شملت تنظيم مظاهرات واعتصامات، تتصاعد يومًا بعد يوم، وذلك احتجاجًا على حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني ورفضًا للتمويل الأميركي لها ولتحكم اللوبي الصهيوني في القرار الأميركي.

 وقد ووجِهَت هذه التحركات الطلابية الحاشدة بالقمع المتواصل حتى لا تتوسع دائرتها وتقوِّض سردية الدعم الأميركي المطلق للكيان المُحتَلِّ.