16-أكتوبر-2020

ضمن قائمة البلدان العشرة الأوائل (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن البنك الدولي استجاب لطلب تونس بأن تكون من البلدان الأوائل في الاستفادة من الدعم الخاص بتلاقيح كوفيد19.

وأشارت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن وزير المالية علي الكعلي شارك بصفته ممثلًا لتونس في البنك الدولي في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 15 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

فريد بالحاج (نائب رئيس البنك الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا): البنك الدولي سيواصل  توفير المساندة الضرورية لتونس ومرافقتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية بما يساعدها على مجابهة الصعوبات القائمة ووضع الأسس الضرورية والناجعة لانتعاشة اقتصادية تدريجية

وأضافت أن الوزير كان له اجتماع مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج وثلة من كبار مسؤولي البنك المكلفين بعدد من القطاعات، لافتةً إلى أن الاجتماع تناول بالخصوص الوضع الاقتصادي في تونس وما يواجهه من صعوبات وتحديات خاصة في ضوء التداعيات المتواصلة للأزمة الصحية العالمية .

وأعرب الوزير، في هذا الصدد، عن حرص تونس على مزيد تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي، خاصة في هذا الظرف عبر مواصلة الدعم سواء بالنسبة لتمويل المشاريع التنموية أو لدعم الميزانية.

ومن جهته، سلّط فريد بالحاج الضوء على دقة الأوضاع الاقتصادية في العالم جراء تواصل الأزمة الصحية العالمية، مشددًا على أن البنك الدولي سيعمل على مساعدة البلدان الأعضاء وخاصة منها البلدان النامية في مجابهة هذه التداعيات.

وأشار إلى أنه تم إدراج تونس ضمن البلدان العشر الأوائل للحصول على الدعم المخصص لاقتناء تلاقيح كوفيد19، معربًا عن استعداد البنك الدولي لمواصلة توفير المساندة الضرورية لتونس ومرافقتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية بما يساعدها على مجابهة الصعوبات القائمة ووضع الأسس الضرورية والناجعة لانتعاشة اقتصادية تدريجية، وفق نص البلاغ.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير مكتب البنك الدولي بتونس: "حريصون على مواصلة دعم تونس"

توقعات البنك الدولي حول النمو الاقتصادي في تونس