17-سبتمبر-2020

مدير مكتب البنك الدولي بتونس طوني فارهانجن (Ras Frbija)

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، بمدير مكتب البنك الدولي بتونس طوني فارهانجن، والممثل المقيم للمؤسسة المالية الدولية بتونس جورج غورا بمقرّ الوزارة.

وتطرق اللقاء، وفق بلاغ نشرته وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى سير مختلف برامج التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الدولي في الفترة الراهنة والمشاريع الجارية وبرامج العمل للمرحلة القادمة.

وزير المالية: الحكومة حريصة على مواصلة المسار الإصلاحي بما يساعد على إعطاء دفع جديد للاقتصاد الوطني

وأعرب علي الكعلي، بالمناسبة، عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين تونس ومجموعة البنك الدولي الذي يمثل اليوم أحد أبرز شركاء تونس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا ضرورة مواصلة هذا التعاون المثمر سواء على مستوى المساهمة في تمويل المشاريع التنموية أو على مستوى دعم الميزانية.

كما شدد الوزير، في ذات الإطار، على حرص الحكومة على مواصلة المسار الإصلاحي بما يساعد على إعطاء دفع جديد للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المزمع انعقادها في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم افتراضيًا، ستوفر فرصة لمزيد التباحث حول السبل الكفيلة بتعزيز هذا التعاون في الفترة القادمة.

ومن جانبه، جدد مدير مكتب البنك الدولي بتونس استعداد البنك الدولي لمواصلة دعم تونس ومساعدتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البحيري: مؤتمر النهضة سيّد نفسه ولا يخضع للضغوط ولا للابتزازات

"من بينها التدخل في قضية زهير مخلوف".. الحمادي: قاضٍ مورط في عديد الخروقات