27-فبراير-2023
لزهر العكرمي

يذكر أن لزهر العكرمي موقوف منذ ليلة 13 فيفري 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الاثنين 27 فيفري/شباط 2023، بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي والوزير السابق لزهر العكرمي، وفق ما أكدته المحامية إيناس حراث.

المحامية إيناس حراث: "بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي لزهر العكرمي المحتفظ به منذ 15 يومًا بالتمام والكمال بصفة مجانية وعبثية عند وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة"

وذكرت حراث، في تدوينة لها على فيسبوك، أن العكرمي "محتفظ به منذ 15 يومًا بالتمام والكمال بصفة مجانية وعبثية عند وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة غير المأذونة قانونًا بسماعه كون حاكم التحقيق وحده مخول بسماع المحامين"، على حد قولها.

 

صورة

 

صورة

 

يذكر أنه تم، ليلة الاثنين 13 فيفري/شباط 2023، إيقاف المحامي والوزير السابق لزهر العكرمي، في إطار سلسلة من الإيقافات التي شملت عددًا من الشخصيات البارزة في المشهد التونسي. 

 

 

وقد صدرت بين ليلة الجمعة ويوم السبت 24 و25 فيفري/شباط 2023، 8 بطاقات إيداع بالسجن فيما بات يعرف إعلاميًا بـ"ملف التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي".

وقد شملت بطاقات الإيداع بالسجن كلًّا من:  الناشط السياسي خيّام التركي ورجل الأعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي، والقياديين بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك، وشيماء عيسى والمحامي رضا بلحاج والأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي.

وكانت السلطات في تونس قد انطلقت مؤخرًا في حملة من الاعتقالات شملت عددًا من الشخصيات البارزة في المشهد التونسي. وقد أثارت موجة الاعتقالات والمداهمات التي شهدتها تونس تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، ولا تزال التهم فيها ضبابية في ظل تواصل صمت النيابة العمومية والقضاء، فيما اتهم الرئيس التونسي المشمولين بالإيقافات بشكل عام بكونهم "إرهابيون" و"بالتآمر على أمن الدولة والتلاعب بأسعار المواد الغذائية لإثارة التوتر الاجتماعي"، وفقه.