27-يناير-2023
معهد ابن الجزار القيروان

معهد ابن الجزار بالقيروان

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقيروان، عبد الرزاق الشامخي، الجمعة 27 جانفي/يناير 2023، إن تلميذًا يدرس بالسنة الأولى من التعليم الثانوي بمعهد ابن الجزار بالقيروان أقدم على الاعتداء بالعنف الشديد على أستاذ ما تسبب له في أضرار كبيرة، وفقه.

كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بالقيروان: تلميذ اعتدى على أستاذ بالعنف الشديد وتسبب له في أضرار بدنية كبيرة على مستوى الأنف والرأس والظهر

وأضاف الشامخي، في مداخلة له على إذاعة "جوهرة" (محلية)، أن التلميذ حاول الخميس 26 جانفي/يناير الجاري اقتحام قاعة الأساتذة عنوة، إلا أن الأستاذ قام بمنعه ودفعه خارجًا، فغادر التلميذ وعاد رفقة والده، معقبًا: "حسبنا أنه عاد ليعتذر من الأستاذ لكن ما راعنا إلا أن عمد إلى الاعتداء عليه بالعنف الشديد بمكتب المدير وبحضور والده"، على حد قوله.

 

 

وأشار، في ذات الصدد، إلى أن الاعتداء تسبب للأستاذ في ضرر بدني كبير تمثل في كسر أنف الأستاذ وفي ضرر على مستوى الظهر وإصابة على مستوى الرأس، لافتًا إلى أن الأستاذ أنهى فحوصاته الخميس وقام بتقطيب الإصابة على مستوى الرأس، مضيفًا أنه ذهب للطبيب الشرعي الجمعة للحصول على شهادة طبية.

كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بالقيروان: تنظيم وقفة احتجاجية رمزية بالقيروان للتعبير عن مساندة الأستاذ المعتدى عليه وللتحسيس ضد العنف المدرسي الذي يهدد المنظومة التربوية

أما بخصوص عقوبة التلميذ، قال كاتب عام جامعة التعليم الثانوي بالقيروان إن مجلس التأديب لم ينعقد بعد، لافتًا إلى أنه سيكون هو صاحب القرار، وفقه.

كما أشار عبد الرزاق الشامخي إلى أنه تم الجمعة تنظيم وقفة احتجاجية رمزية في مدينة القيروان وفي عدد من المعتمديات للتعبير عن مساندة الأستاذ المعتدى عليه وللتحسيس ضد العنف المدرسي الذي يهدد المنظومة التربوية وخاصة مؤسسات التعليم العمومية، حسب تصوره.

يشار إلى أن حوادث الاعتداءات على أساتذة داخل حرم المؤسسات التربوية باتت تتكرر خلال السنوات الأخيرة، وقد نددت نقابات التعليم بذلك في عديد المناسبات ونظمت عديد الوقفات الاحتجاجية وطالبت بضرورة إقرار إجراءات من شأنها الحد من انتشارها.