26-أبريل-2024
المعلمون خريجو التربية في تونس

مسؤول نقابي: عدد الأعوان الوقتيين المكلفين بالتدريس والمعنيين بالترسيم يناهز 10 آلاف مدرس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، إمضاء قرارات ترسيم الأعوان الوقتيين بجهات زغوان والمهدية وتطاوين وعددهم 850 عونًا وقتيًا، مشيرةً إلى تمكين المندوبيات الجهوية ذات الصلة من قائمات المترسمين.

جامعة التعليم الأساسي: إمضاء قرارات ترسيم الأعوان الوقتيين بجهات زغوان والمهدية وتطاوين وعددهم 850 عونًا وقتيًا مع تمكين المندوبيات الجهوية من قائمات المترسمين

وأضافت جامعة التعليم الأساسي، في بيان، الجمعة 26 أفريل/ نيسان 2024، أن عدد الأعوان الوقتيين في جهات سليانة ونابل وتوزر بلغ ألف عون وسيتم إمضاء قرارات ترسيمهم يوم الجمعة، لستصل قائماتهم إلى المندوبيات الجهوية ذات الصلة في أجل أقصاه يوم الاثنين 29 أفريل/ نيسان الحالي.

 

ومن جهته بيّن الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، في تصريح للوكالة الرسمية التونسية، أن عملية الترسيم شملت 850 عونًا وقتيًا في رتبة معلم أول (أ3) أو في رتبة أستاذ المدارس الابتدائية (أ2) من دفعات 2018 إلى غاية 2021 بكل من جهات زغوان والمهدية وتطاوين.

الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي: عدد الأعوان الوقتيين المكلفين بالتدريس والمعنيين بالترسيم يناهز 10 آلاف مدرس

وأضاف أن اتفاقية 16 نوفمبر/تشرين الثاني الممضاة سنة 2022، تنص على إصدار الأمر المتعلق بترسيم الأعوان الوقتيين في أجل أقصاه نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، معتبرًا أن "وزارة التربية تنصّلت من تطبيق هذا الاتفاق".

وأشار إلى أن عدد الأعوان الوقتيين المكلفين بالتدريس والمعنيين بالترسيم، يناهز 10 آلاف مدرس.

ومن جهة أخرى أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي أنه المبرمج أن تنعقد جلسة عمل بين وزارة التربية التونسية وجامعة التعليم الأساسي من أجل حلحلة بعض الملفات العالقة.