19-أكتوبر-2023
فاضل عبد الكافي

فاضل عبد الكافي: الفترة التي قضّيتها ضمن قيادة آفاق تونس كانت مليئة بالتحديات السياسية الصعبة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الناشط السياسي فاضل عبد الكافي، الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق بيان نشره على صفحته على فيسبوك، استقالته من حزب آفاق تونس ورئاسته.

فاضل عبد الكافي: أستقيل من حزب آفاق تونس ورئاسته بعد تعميق النظر في فاعلية تحرّكاتنا الحزبية في شكلها التقليدي ومدى تأثير وقعها في الفضاء العام

وكتب فاضل عبد الكافي: "لقد كانت هذه الفترة التي قضّيتها ضمن قيادة الحزب فترة مليئة بالتجارب والتحديات السياسية الصعبة في ظرف حسّاس جدًّا"، وشكر الحزب وأعضائه على الثقة التي منحوه إياها طوال هذه الفترة.

وتابع عبد الكافي بقوله: "هذه الأوقات العصيبة والاستثنائية التي تمرّ بها بلادنا اليوم، داخليًا على مختلف المستويات الاجتماعية، السياسية والاقتصادية، وإقليميًا في ظرف عالمي متسارع ومعقّد جدًّا بمختلف جوانبه الجيوسياسية، جعلتني أعمّق النظر في فاعلية تحرّكاتنا الحزبية في شكلها التقليدي ومدى تأثير وقعها في الفضاء العام".

فاضل عبد الكافي: مقتضيات هذه المرحلة، وضرورياتها وتطوراتها، تتجاوز اليوم العمل السياسي في فضائه الحزبي المعهود

وقال فاضل عبد الكافي إنّ مقتضيات هذه المرحلة، ضرورياتها وتطوراتها، "تتجاوز اليوم العمل السياسي في فضائه الحزبي المعهود وتتطلّب منّا جميعًا، كأفراد وتنظيمات، التأمّل في المخاطر المحدقة بالبلاد والالتفاف جميعًا حول تونس أيًّا كانت مواقعنا والسعي إلى إنقاذها وتحقيق طموحات أبنائها وبناتها".

 

فاضل عبد الكافي

 

يشار إلى أنّ حزب آفاق تونس، كان قد جدّد بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، انتخاب فاضل عبد الكافي لرئاسة الحزب للأربع سنوات القادمة، بعد أن فاز وقتها بنسبة 74,75% من الأصوات في الانتخابات الخاصة برئاسة الحزب.

يذكر أن المجلس الوطني لحزب آفاق تونس كان قد انتخب، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2020، عبد الكافي رئيسًا للحزب بعد أسابيع قليلة من إعلانه انضمامه إليه.