09-أكتوبر-2023
آفاق تونس

آفاق تونس يعلن أنه لن يشارك في الانتخابات المحلية في تونس ويدعو التونسيين إلى عدم المشاركة أيضًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب آفاق تونس، الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنّه لن يشارك في الانتخابات المحلية في تونس، داعيًا التونسيين إلى عدم المشاركة أيضًا.

وأوضح، في بيان صادر عن مجلسه الوطني، أنّ قرار عدم المشاركة في الانتخابات المحلية هو تعبير منه عن رفضه واستهجانه لـ"خيارات سياسية هجينة لم ولن تساهم في تغيير حياة التونسيين، بل هي مواصلة في إضاعة الوقت والجهد و الموارد"، حسب تقديره.

آفاق تونس: لن نشارك في الانتخابات المحلية في تونس تعبيرًا عن رفض واستهجان الخيارات السياسية الهجينة التي لم ولن تساهم في تغيير حياة التونسيين

وعبّر الحزب عن انشغاله العميق بما آلت إليه الأوضاع بعد مرور أكثر من سنتين من الحكم الفردي المطلق والانحراف الكامل عن المطالب المشروعة في إرساء دولة القانون والمؤسسات وفي تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي لعموم التونسيين والجهات والفئات.

وأكد آفاق تونس ضرورة معالجة المشاغل الحقيقة للمواطنين والابتعاد عن منطق المؤامرات والخطابات الشعبوية والمرور بالسرعة القصوى إلى الإصلاحات الهيكليّة الحقيقية في مختلف القطاعات التي من شأنها إحداث تغيير حقيقي في الحياة اليومية للتونسيين.

آفاق تونس: ضرورة معالجة المشاغل الحقيقة للمواطنين والابتعاد عن منطق المؤامرات والخطابات الشعبوية والمرور بالسرعة القصوى إلى الإصلاحات الهيكليّة الحقيقية في مختلف القطاعات

وعلى صعيد آخر، دعا الحزب إلى الكفّ الفوري عن كل التتبّعات الجزائية المثارة ضد قيادات من المعارضة التونسيين وعدد من الصحفيين خارج إطار الشبهات المتأكدة في جرائم الحق العام، وإسقاط القضايا المتعلّقة بهم واحترام كلّ الحريات السياسية والابتعاد عن المضايقات المتواصلة بمختلف أشكالها التي تتعرض لها مختلف القوى السياسية والمدنية.

 

 

ومن المنتظر أن تنتظم الانتخابات المحلية في تونس بتاريخ 24 ديسمبر/كانون الأول 2023، وقد أعلنت عديد الأحزاب التونسية المعارضة عن قرارها بمقاطعتها وعدم المشاركة فيها على غرار التيار الديمقراطي وحزب العمال والتكتل والقطب وجبهة الخلاص الوطني.