25-أبريل-2024
طبيب أطباء

قافلة طبية في مدينتي مكثر وكسرى يومي 26 و27 أفريل بمشاركة أكثر من 30 طبيب من مختلف الاختصاصات (Getty/صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت جمعية الأطباء التونسيين بفرنسا قرارها تنظيم قافلة طبية يومي 26 و27 أفريل/ نيسان 2024 في مدينتي مكثر وكسرى من ولاية سليانة.

جمعية الأطباء التونسيين بفرنسا تنظم قافلة طبية في مدينتي مكثر وكسرى يومي 26 و27 أفريل بمشاركة أكثر من 30 طبيب من مختلف المستشفيات والمصحات الفرنسية

وأفادت الجمعية في بيان، أن هذه القافلة تضم أكثر من 30 طبيب يعملون في عدد من المستشفيات والمصحات الفرنسية في مختلف الاختصاصات.

وتشمل العيادات التي ستقام في المستشفيين المحليين بمكثر وكسرى اختصاصات النساء والتوليد والعيون والقلب والأطفال والعظام والمفاصل والشيخوخة والتصوير بالأشعة وغيرها.

كما ستقام العمليات الجراحية في المستشفى الجهوي بسليانة ويبلغ عددها نحو 40 عملية في مختلف الاختصاصات.

جمعية الأطباء التونسيين بفرنسا: العيادات ستقام في المستشفيين المحليين بمكثر وكسرى وتشمل اختصاصات النساء والتوليد والعيون والقلب والأطفال والعظام والمفاصل والشيخوخة والتصوير بالأشعة وغيرها

وأشارت الجمعية إلى أنه من المنتظر أن يستفيد من هذه القافلة حوالي 800 مريض على امتداد يومين.

وأضافت أنه تم تزويد القافلة التي تحمل اسم الدكتور الفقيد "آدم العريبي" بأحدث التكنولوجيات في المجال الطبي والجراحي.

وشددت الجمعية أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار دورها المجتمعي والتطوعي بهدف التحسيس بحق كل التونسيين في الصحة وللمساهمة في تقريب الخدمات الطبية من متساكني الجهات الداخلية.

جمعية الأطباء التونسيين بفرنسا: من المنتظر أن يستفيد من القافلة الطبية في مكثر وكسرى حوالي 800 مريض على امتداد يومين كما ستقام نحو 40 عملية جراحية في المستشفى الجهوي بسليانة في اختصاصات مختلفة

ويشار إلى أنه سبق لجمعية الأطباء التونسيين بفرنسا أن ساهمت في مد بعض المستشفيات بالجنوب التونسي بتجهيزات طبية.

وتعمل الجمعية إلى جانب جمعيات ومنظمات أخرى في المجال الصحي على الصعيد الدولي، من أجل تنظيم قافلة طبية نحو رفح في الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القليلة القادمة.