27-أبريل-2023
مستشفى سليانة

كاتب عام نقابة المستشفى الجهوي بسليانة يطلق صيحة فزع بخصوص وضعية المستشفى

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق الكاتب العام للنقابة الأساسية بالمستشفى الجهوي بسليانة عبد الستار المناعي، الخميس 27 أفريل/نيسان 2023، صيحة فزع بخصوص وضعية المستشفى بالجهة في ظلّ تعطّل جهاز الماسح الضوئي "السكانار" منذ سنة ونصف.

كاتب عام نقابة مستشفى سليانة: جهاز "السكانار" معطل منذ سنة ونصف ورغم الوعود لم يتم إصلاحه أو تزويد المستشفى بجهاز آخر 

وأكد، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، أن المرضى يضطرون للتنقل إلى ولايات أخرى من أجل إجراء صورة "سكانار"، معقبًا: "أصبح يُسلط علينا ضغط وتوجه إلينا أصابع اللوم بأننا مقصرون في حقوق المرضى وحق وجهتنا المفقرة، خاصة وأن "السكانار" معطل منذ جانفي/يناير 2023 دون أن يتم إصلاحه أو تزويد المستشفى بجهاز جديد"، وفقه. 

وتابع المناعي: "نفذنا احتجاجات من أجل تبليغ صوتنا إلى سلطة الإشراف بأن الوضعية حرجة جدًا"، مشيرًا إلى أن عديد المسؤولين من وزارة الصحة حلّوا بسليانة وانعقدت جلسات وتم التعهد بحل الإشكال، مستدركًا أن ذلك لم يحصل، على حد قوله.

كاتب عام نقابة مستشفى سليانة: العمليات الجراحية معطلة بسبب نقص أطباء التخدير إذ أن هناك فقط طبيبة تخدير واحدة بلغارية الجنسية وعمرها 73 سنة وهي غير قادرة على القيام بكلّ المهام بمفردها

كما لفت كاتب عام نقابة المستشفى الجهوي بسليانة إلى أن العمليات الجراحية بالمستشفى معطلة أيضًا بسبب نقص أطباء التخدير، مؤكدًا أن هناك "فقط طبيبة تخدير واحدة بلغارية الجنسية وعمرها 73 سنة وهي غير قادرة على القيام بكلّ المهام بمفردها"، وفق ما أكده.

يشار إلى أن عددًا من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي نددوا بوضعية المستشفى الجهوي بسليانة، وبظروف إقامة المرضى به.

وتداول نشطاء مقطع فيديو يوثق معاناة مريضة كبيرة السنّ مقيمة بالمستشفى، معبرين عن استيائهم مما اعتبروه "إهمالًا وتقصيرًا" في حق المرضى.