24-مايو-2019

أعلن رئيس بلدية سوسة نيته الاستقالة من منصبه (ماهر جعيدان/ ألترا تونس)

 

الترا تونس ـ ماهر جعيدان (مراسل الساحل)

 

أعلن رئيس بلدية سوسة توفيق العريبي، ظهر الجمعة 24 ماي/ أيار 2019، عن نيته الاستقالة من منصبه وعدم مواصلة تسيير المجلس البلدي وذلك خلال جلسة استثائية بمقرّ البلدية. وجاء هذا الإعلان بعد خلافات بين أعضاء المجلس البلدي وإثر تقدم عدد من المستشارين بعريضة دعوى في "طلب إعادة توزيع اللجان وفق النظام الداخلي لمجلس بلدية سوسة".

ودعا الممضون على العريضة إلى إعادة توزيع اللجان على ضوء الفصل 211 من القانون الأساسي عدد 29 لسنة 2018 المؤرخ في 9 ماي/ أيار 2018 والمتعلّق بمجلة الجماعات المحلية والفصول من 53 إلى 57 من النظام الداخلي لمجلس بلدية سوسة المصادق عليه بتاريخ 8 أفريل/ نيسان 2019.

جوهر العجيمي (عضو مجلس بلدية سوسة) لـ"ألترا تونس": كتلة حركة النهضة بالمجلس البلدي قامت بتوجيه عريضة إلى المحكمة الإدارية للطعن في القانون الداخلي للبلدية

وشهدت الجلسة الاستثنائية خلال تداولها في طلب إعادة توزيع اللجان تشنجًا واتهامات متبادلة بين المستشارين قبل أن يتلو رئيس المجلس عريضة موجهة إلى المحكمة الإدارية في صورة عدم الاستجابة لإعادة التوزيع وأعلن إثرها استقالته قبل المرور إلى التصويت ورفع الجلسة.

وفي هذا السياق، أكد المستشار عن حركة النهضة ورئيس دائرة حي الرياض جوهر العجيمي لـ"ألترا تونس" أن الممضين على العريضة لم يطالبوا باستقالة الرئيس أو الدعوة إلى إسقاط المجلس وإنما بإعادة توزيع اللجان حسب ما يمليه القانون الداخلي المصادق عليه، مشيرًا إلى أن كتلة النهضة بالمجلس البلدي قامت بتوجيه عريضة إلى المحكمة الإدارية للطعن في القانون الداخلي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رضوان المصمودي يفكر في الترشح للانتخابات الرئاسية 2019

كنفدرالية رؤساء البلديات تقاضي وزارة الشؤون المحلية إداريًا!