24-مايو-2019

يُعرف المصمودي بأنه حلقة الوصل بين حركة النهضة والأوساط السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية (وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رضوان المصمودي، القيادي في حركة النهضة ورئيس مركز "دراسة الإسلام والديمقراطية"، الخميس 23 ماي/آيار 2019 أنه يفكّر في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال، على حسابه على فيسبوك، إن تفكيره في الترشح يأتي بعد قناعته بأن "الشعب التونسي يرفض العودة إلى الماضي ولكنه بصدد معاقبة النخبة التي تجاهلت مشاغله ومطالبه وفسحت المجال لتنامي خطاب شعبوي يهدد بإضعاف الدولة وترسيخ الفوضى ويفتح المجال للأجندات الخارجية للعبث ببلادنا".

رضوان المصمودي: الشعب التونسي بصدد معاقبة النخبة التي تجاهلت مشاغله ومطالبه وفسحت المجال لتنامي الخطاب الشعبوي

يشار إلى أن المصمودي كان ناشطًا إسلاميًا واستقر في الولايات المتحدة الأمريكية في فترة الاستبداد ليؤسس "مركز دراسة الإسلام والديمقراطية" قبل العودة إلى تونس بعد الثورة ليؤسس في مارس/آذار 2011 فرع المركز بتونس. ويُعرف المصمودي بأنه حلقة الوصل بين حركة النهضة والأوساط السياسية في الولايات المتحدة وأنه سفيرها "غير الرسمي" في واشنطن ، وقد انضم رسميًا للحزب عام 2017.

ويأتي إعلان تفكيره في الترشح للانتخابات الرئاسية بعيد إعلان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في حوار صحفي مؤخرًا، أن حزبه لا يزال يبحث على "العصفور النادر" لترشيحه للانتخابات المزمع عقدها في نوفمبر/كانون الثاني المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اندماج حزبي المبادرة وتحيا تونس

تحالف سياسي وانتخابي بين حزب الحراك وحركة وفاء