16-نوفمبر-2023
آفاق تونس فاضل عبد الكافي

كان فاضل عبد الكافي قد أعلن استقالته من حزب آفاق تونس ورئاسته منذ 19 أكتوبر المنقضي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب آفاق تونس، الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أنّ مجلسه الوطني عقد اجتماعًا استثنائيًا السبت المنقضي للنظر في الاستقالة التي كان قد تقّدم بها فاضل عبد الكافي، من رئاسة الحزب وعضويته منذ حوالي شهر.

آفاق تونس: نظرًا لحالة الشغور في رئاسة الحزب بعد استقالة فاضل عبد الكافي تقرّر عقد مؤتمر استثنائي في أجل شهر لانتخاب رئيس جديد

وذكر الحزب، في بيان له، أنّ المجلس الوطني قبل استقالة عبد الكافي وتفهّم أسبابها الخاصة، معقبًا أنه تبعًا لمعاينة حالة الشغور في هذا المنصب قرّر الدعوة لمؤتمر استثنائي في أجل شهر لانتخاب رئيس جديد طبقًا لأحكام ومقتضيات النظام الداخلي للحزب.

كما أكد آفاق تونس، في ذات الصدد، أنه مستمر في أداء رسالته الوطنية وفي التعريف بمشروعه والقيام بدوره السياسي في إطار احترام مبادئ الديمقراطية والشفافية وتكريس ثقافة المؤسسات داخل هياكله، وفق ما جاء في نص البيان.

 

 

جدير بالذكر أنّ الناشط السياسي فاضل عبد الكافي كان قد أعلن، الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استقالته من حزب آفاق تونس ورئاسته.

آفاق تونس: مستمرون في أداء رسالتنا الوطنية وفي التعريف بمشروعنا والقيام بدورنا السياسي في إطار احترام مبادئ الديمقراطية والشفافية وتكريس ثقافة المؤسسات داخل هياكلنا

وأضاف عبد الكافي، في بيان له على فيسوك، "هذه الأوقات العصيبة والاستثنائية التي تمرّ بها بلادنا اليوم، داخليًا على مختلف المستويات الاجتماعية، السياسية والاقتصادية، وإقليميًا في ظرف عالمي متسارع ومعقّد جدًّا بمختلف جوانبه الجيوسياسية، جعلتني أعمّق النظر في فاعلية تحرّكاتنا الحزبية في شكلها التقليدي ومدى تأثير وقعها في الفضاء العام".

وقال إنّ مقتضيات هذه المرحلة ضرورياتها وتطوراتها "تتجاوز اليوم العمل السياسي في فضائه الحزبي المعهود وتتطلّب منّا جميعًا، كأفراد وتنظيمات، التأمّل في المخاطر المحدقة بالبلاد والالتفاف جميعًا حول تونس أيًّا كانت مواقعنا والسعي إلى إنقاذها"، وفق تعبيره.

يذكر أن المجلس الوطني لحزب آفاق تونس كان قد انتخب، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2020، فاضل عبد الكافي رئيسًا للحزب بعد أسابيع قليلة من إعلانه انضمامه إليه، كما جدد بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، انتخابه لرئاسة الحزب للأربع سنوات القادمة، بعد أن فاز وقتها بنسبة 74,75% من الأصوات في الانتخابات الخاصة برئاسة الحزب.