14-يونيو-2021

البحيري: الطبوبي بمثابة واسطة خير لانطلاق هذا الحوار في أقرب الآجال

الترا تونس - فريق التحرير



أكد القيادي والنائب عن حركة النهضة نور الدين البحيري الاثنين 14 جوان/ يونيو 2021 أنه يسجّل "بكل احترام وارتياح"، موقف رئيس الجمهورية من الحوار الوطني الذي تطور في الاتجاه الإيجابي، وأضاف: "هذا ما نفهمه من تصريح الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، إذ إن هناك مساع من أجل الحوار الوطني الذي قلنا إننا معه منذ البداية ولم نكن سببًا في تعطيله" وفق قوله.

وأشار البحيري لدى حضوره بإذاعة "موزاييك أف أم" إلى أن الطبوبي "بمثابة واسطة خير لانطلاق هذا الحوار في أقرب الآجال" دون أن يبدي موقفًا من إمكانية الذهاب في تحوير وزاري لا يمر عبر البرلمان، مفضلًا الحديث عن هذا الأمر في وقته ومع انطلاق الحوار حسب تقديره.

نور الدين البحيري: لا مشكلة للأمنيين مع حق التظاهر، وما حدث لا يمكن أن يبلغ حد عريضة سحب الثقة من رئيس الحكومة

ولفت البحيري إلى أن حركة النهضة "ليست راضية عن أداء الحكومة بشكل مريح للغاية، وترجو من الحكومة العمل أكثر لفائدة التونسيين عبر إحداث التنمية ودفع الاستثمار، ورغم ذلك لسنا دعاة إسقاط السقف على الجميع" وفق تعبيره.

وبخصوص موقف الحركة من التعامل الأمني الأخير مع الاحتجاجات، قال البحيري إنه "لا يمكن لأي تونسي أن يقبل الاستعمال المفرط للعنف ضد من يعبر عن رأيه، لكن في الوقت نفسه لا يمكن لأي تونسي أيضًا أن يقبل أن يقع الاستعمال المفرط لحق التعبير من أجل الاعتداء على الأمنيين سواءً بالقول أو بالفعل" وفق تعبيره.

وتابع البحيري أن الأمنيين لا مشكلة لهم مع حق التظاهر، فمن دورهم حفظ الممتلكات العامة وحماية المحتجين، وما حدث لا يمكن أن يبلغ حد عريضة سحب الثقة من رئيس الحكومة" وفق وصفه.

وصرّح البحيري بخصوص الزيادات الأخيرة في الأسعار أنه كان على الحكومة أن تتشاور مع الجميع وأن تتخذ الإجراءات المصاحبة من تعويض للفئات غير القادرة على تحمل هذه الزيادات، قائلًا: "مازلنا ندعم الحكومة، ونؤمن بأن الاستقرار شرط أساسي لكل تنمية، إذ هناك من يريد إسقاط السقف على الجميع، ونحن نتصدى لذلك ما استطعنا" وفق قوله.