10-يونيو-2021

أشارت إلى انشغالها لعدم ختم قانون المحكمة الدستورية من طرف رئيس الجمهورية (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير 

 

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان الأربعاء 10 جوان/ يونيو 2021، إلى فتح تحقيق جدّي في ملابسات الحادثة الشنيعة التي جدت في سيدي حسين في تجاوز كامل لكل القيم والأخلاق وقيم الأمن الجمهوري، مطالباً بتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من يثبت تورّطه في هذه الواقعة. وشددت الحركة على ضرورة توفير الحماية الجسدية والقانونية والرعاية الطبية والنفسية للمواطن الذي تعرض للحادثة.

النهضة تدعو إلى فتح تحقيق جدي في ملابسات الحادثة الشنيعة التي جدت في سيدي حسين في تجاوز كامل لكل القيم والأخلاق وقيم الأمن الجمهوري

وأشارت، في ذات البيان، إلى انشغالها لعدم ختم قانون المحكمة الدستورية من طرف رئيس الجمهورية، "وما يمثله ذلك من استمرار لخرق الدستور وتعطيل استكمال بناء الهيئات الدستورية، وتهديد للتجربة الديمقراطية وإرباك للعمل التشريعي للبرلمان، الأمر الذي يهدد بمزيد تفاقم الأزمة السياسية وتعميق الأزمة الصحية والاقتصادية والاجتماعية في الوقت الذي ينتظر فيه التونسيون وضع حد لحالة الانقسام وتواضع الجميع للاتفاق على خارطة طريق لإخراج البلاد من أزمتها الصحية والمالية والاجتماعية  عبر حوار جدي ومسؤول"، وفقها.

وعبرت عن اهتمامها بالزيادات الأخيرة في الأسعار وتداعياتها الاجتماعية المحتملة، داعية الحكومة لاتخاذ الإجراءات الاجتماعية الضرورية المصاحبة لهذه الزيادات مع تأكيد أهمية التشاور والتحاور مع الأحزاب والمنظمات لحسن تنزيل هذه الإجراءات.

وأكدت حركة النهضة رفضها "للخروقات الإجرائية التي تخللت عملية إيقاف نبيل القروي من تجاوز لآجال الإيقاف التحفظي، ومحاولة تعديل هذه الإجراءات بعد فوات الآجال بما يهدد مسار هذه القضية وغيرها من القضايا ويشكك في مسار تحقيق العدالة وعلوية سلطة القانون"، وفق تقديرها.

عبرت النهضة عن اهتمامها بالزيادات الأخيرة في الأسعار وتداعياتها الاجتماعية المحتملة، داعية الحكومة لاتخاذ الإجراءات الاجتماعية الضرورية 

ونبهت، في ذات البيان، للتهديدات الجدية لسلامة رئيس الحركة راشد الغنوشي، خاصة على أثر الإعلام الرسمي الذي بلغه من قبل السلطات الأمنية بوجود تهديد إرهابي باغتياله.

وكان رياض الشعيبي، المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، قد كشف، الخميس 10 جوان/يونيو 2021، أن "الغنوشي يواجه تهديدًا بالاغتيال"، متسائلًا "لماذا يريدون اغتياله؟ ومن يقف وراء هذا التهديد؟ ولماذا الآن بالذات؟.

وأوضح الشعيبي، في تدوينة نشرها على حسابه الخاص بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "راشد الغنوشي تلقى الأربعاء إعلامًا رسميًا من مصالح وزارة الداخلية التونسية بوجود تهديد جدي باغتياله، مؤكدًا أن "مسؤولين بالوزارة تنقلوا خصيصًا لمجلس النواب لإعلامه بالأمر"، على حد قوله.



اقرأ/ي أيضًا:

شاب يُجرد من ملابسه ويُقتاد "عاريًا" من قبل أمنيين.. فيديو صادم واستياء واسع

مستشار رئيس حركة النهضة: الداخلية أبلغت الغنوشي بوجود تهديد جدي باغتياله