12-يونيو-2021

جدد التأكيد أن تونس في خطر بسبب الفقر والبؤس

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال لقائه مساء الجمعة 11 جوان/يونيو 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بقصر الرئاسة بقرطاج، التأكيد أن تونس في خطر بسبب الفقر والبؤس، حسب تقديره. 

وأكد سعيّد، وفق ما جاء في مقطع فيديو لرئاسة الجمهورية، ضرورة التفريق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، مردفًا: "مصطلح الرؤساء الثلاث خاطئ، فليس هناك إلا رئيس دولة واحد، ليس حبًّا في الرئاسة لكن لتحمل المسؤوليات"، وفق تعبيره.

سعيّد: يجب التفريق بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، ومصطلح الرؤساء الثلاث خاطئ فليس هناك إلا رئيس دولة واحد

وتطرق الرئيس إلى الحديث حول الاتهامات التي وُجهت إليه بخصوص تعطيل عدد من الزيارات الحكومية لدول شقيقة، مصرحًا: يقولون إنّي أعطّل الحصول على القروض. من يصدّق ذلك؟ بل بالعكس أنا أقوم بكل جهدي كي أتكلم معهم بكل صدق وأمانة وإخلاص وبروح مثقلة بالمسؤولية.. أنا زاهد في الدنيا ولا تعنيني لا الأموال ولا القصور"، على حد قوله. 

وفيما يتعلق بالحوار الوطني، قال رئيس الجمهورية: "مستعد للحوار لكن بالشكل الذي سأعلن عنه في الأيام القادمة"، مستطردًا: "لا يمكن أن نواصل بهذا الشكل، فتونس دولة واحدة وليست دويلات ويجب أن تكون هناك وحدة الدولة، ومن يتجاوز القانون والدستور فليعلم أننا قادرون على الردّ بأكثر مما يتصورون".

الطبوبي: في القريب العاجل ستكون هناك بوادر إيجابية جدًا في علاقة بإيجاد مخرجات لأزمة الدولة التونسية

وأردف: "أنا واثق من أن الاتحاد العام التونسي للشغل والقوى الوطنية والشخصيات الوطنية موجودون وسيفرزون بين الحق والباطل''، حسب توصيفه.

ومن جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن لقاءه مع رئيس الجمهورية كان "إيجابيًا جدًا"، مشيرًا إلى أن هناك بوادر تقدم في إيجاد مخرجات لأزمة الدولة التونسية، على حد قوله. 

وتابع الطبوبي القول: "أنا على يقين من أن تونس فيها حكماء، وفي القريب العاجل ستكون هناك بوادر إيجابية جدًا"، حسب تقديره. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: في الدستور ما يمكّنني من اتخاذ قرارات لا يتوقعونها

من سيدي حسين.. سعيّد: ما حدث تجاوزات معزولة وليس هناك عداء بين الأمن والشعب