18-أكتوبر-2022
خبز مخابز إضراب

غرفة أصحاب المخابز تقرّر أيضًا الاعتصام بمقر منظمة الأعراف (أنيس ميلي/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وفق بيان أصدرته الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، إيقاف النشاط بكل المخابز المصنفة بداية من الأربعاء 19 من الشهر الجاري، بكامل تراب الجمهورية.

غرفة أصحاب المخابز تقرّر  إيقاف النشاط بكل المخابز المصنفة بداية من الأربعاء 19 أكتوبر 2022 بكامل تراب الجمهورية

كما تقرّر الاعتصام بمقر منظمة الأعراف، إلى حين تلبية المطالب المقدمة لوزارة التجارة، كما فنّد البيان ما جاء على لسان وزيرة التجارة بوجود مفاوضات جارية لدراسة مطالب أصحاب المخابز.

وتأتي قرارات غرفة أصحاب المخابز على إثر الاجتماع الطارئ لأصحاب المخابز المنعقد بمقر اتحاد الصناعة والتجارة، بحضور أعضاء الغرفة، الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

 

 

وكان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز المصنفة محمد بوعنان، قد قال الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن أصحاب المخابز ينفذون وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتونس من أجل المطالبة بمستحقاتهم المتعلقة بالدعم المتخلدة لدى الدولة.

وأكد، في مداخلة له على إذاعة "جوهرة أف أم"، أن الدولة لم تدفع مستحقات الدعم للمخابز منذ أكثر من 14 شهرًا، أي ما يناهز 250 مليون دينار لحوالي 3500 مخبزة، وفقه.

غرفة أصحاب المخابز تقرّر الاعتصام بمقر  للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إلى حين تلبية مطالبها

وأفاد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز المصنفة، في ذات الصدد، أن 20% من المخابز أغلقت أبوابها، بينما يتجه بقية أصحاب المخابز للتفريط في مخابزهم وبيعها، نظرًا لأنه لم يعد بإمكانهم اقتناء الفارينة وخلاص العمال والكهرباء والضمان الاجتماعي، وغيرها من المصاريف.

وتحدث محمد بوعنان عن مماطلة الدولة في دفع مستحقات أصحاب المخابز، مؤكدًا: "متمسكون بمطالبنا ولن نتراجع عنها"، مضيفًا: "الوقفة الاحتجاجية نفذناها أمام مقر منظمة الأعراف هذه المرة، وفي المرة القادمة سنصعد تحركاتنا وسنتوجه لوزارة المالية"، على حد قوله.