08-أكتوبر-2022
القبض

تم الاحتفاظ به بإذن من النيابة العمومية (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أنه تم إلقاء القبض على رئيس إحدى البلديات، لشبهة "ابتزاز" والاحتفاظ به بإذن من النيابة العمومية.

الداخلية تقول إنها تلقت معلومات حول قيام رئيس بلدية بـ"ابتزاز" مقاول لمبلغ مالي قدره 60 ألف دينار مقابل إمضائه على عدد من الفاتورات

وقالت، في بلاغ لها، إنه "فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي تلقت معلومات يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري مفادها قيام رئيس إحدى البلديّات بابتزاز أحد المقاولين لمبلغ مالي قدره 60 ألف دينار مقابل إمضائه على الفاتورات المتعلقة بصفقة إنشاء ملعب كرة يد وكرة سلة".

وأشارت الداخلية إلى أنه بإجراء التحريات تم "التعريف بالمقاول المذكور والمتضرر في عملية الابتزاز، وبالتنسيق معه وسماع أقواله أكّد المعلومات المتوفّرة وأبدى تعاونهُ"، مضيفة أنه "باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالعمل على ضبط المظنون فيه وبنصب كمين له".

النيابة العمومية تأذن بمباشرة الأبحاث في قضية عدلية موضوعها "ارتشاء من موظف عمومي وهو الباعث على ذلك" ضد رئيس البلدية المعني

ولفتت إلى أنه تم "ضبطه بجهة المنصف باي بتونس العاصمة على متن سيارة تابعة للبلدية وهو بصدد تسلم المبلغ المذكور من المتضرر". وتابعت أنه "بإلقاء القبض عليه تمّ حجز لديه مبلغ مالي قدره 18 ألف و500 دينار وصك بنكي باسمه مدوّن به مبلغ 40 ألف دينار"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

وذكرت وزارة الداخلية أنه بمراجعة النيابة العمومية بتونس، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي بمباشرة الأبحاث في قضية عدلية موضوعها "ارتشاء من موظف عمومي وهو الباعث على ذلك" والاحتفاظ بالمظنون فيه وإرجاع المبلغ المالي للمتضرّر وتأمين السيارة الإدارية، وفق ذات البلاغ.