14-يناير-2023
نور الدين الطبوبي

الطبوبي: هناك مجتمع مدني ومنظمات وطنية في تونس تقول "لا" للعبث بالبلاد (حسن مراد/ Defodi Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، السبت 14 جانفي/يناير 2023، إن اتحاد الشغل سيكون في الشوارع إلى صف الشعب في النضال الاجتماعي والحقوقي والسياسي، وفقه.

نور الدين الطبوبي:  اتحاد الشغل سيكون في الشوارع إلى صف الشعب في النضال الاجتماعي والحقوقي والسياسي

وأضاف، في كلمة له خلال المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس المنعقد تحت شعار "النقابيون متجندون لإنقاذ تونس"، "موعدنا قريب جدًا للدفاع عن تونس وستكون معركة وطنية ذات ضوابط وأهداف وآليات"، وفق تعبيره.

 

 

وأكد الطبوبي أن تونس تشير في الاتجاه الخاطئ، مردفًا: الحاكم اليوم يقول "أنا ربكم الأعلى ولا أحد يتكلم أو حتى يتنفس معي"، على حد تعبيره، مستطردًا القول إنه قد نسي أن الشعب انتخبه وأن عليه احترام الممارسة الديمقراطية، وفق تصريحه.

نور الدين الطبوبي: الحقوق تفتك ولا تهدى وستكون لنا تحركات قطاعية في الأيام القادمة سيكون لها وزنها من أجل الاستحقاقات الاجتماعية

واستطرد قائلًا: "هناك مجتمع مدني ومنظمات وطنية في تونس تقول له لا للعبث بالبلاد"، معقّبًا: "نحن متمسكون بالتوجهات التي التي تؤسس لدولة ديمقراطية ذات نظام مدني تأخذ بعين الاعتبار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للأفراد".

وشدد أمين عام اتحاد الشغل على أن "الحقوق تفتك ولا تهدى وستكون لنا تحركات قطاعية في الأيام القادمة سيكون لها وزنها من أجل الاستحقاقات الاجتماعية"، على حد قوله.

يشار إلى أن الاتحاد العام التونسي للشغل صعّد خلال الفترة الأخيرة من خطاباته المعارضة للسلطة في تونس. وتمضي منظمات اتحاد الشغل ورابطة حقوق الإنسان وهيئة المحامين في المبادرة التي أعلنوا عنها، ولا تزال ملامح هذه المبادرة غير واضحة، بيد أن رؤساء المنظمات المذكورة ما انفكوا يؤكدون أنهم ماضون قدمًا في بلورتها. 

وقد  أكد أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، بتاريخ 29 ديسمبر/كانون الأول المنقضي: "ماضون قدمًا من أجل تقديم وبلورة تصوّر في إطار القانون لإنقاذ البلاد على أصعدة عدّة، دون أن نفتك دور الدولة أو المعارضة"، وفق تعبيره.