18-أكتوبر-2023
القضية الفلسطينية مدارس تونس

مع مواصلة رفع العلم الفلسطيني مع العلم التونسي في تحية العلم الصباحية في مدارس تونس (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت نقابة التعليم الأساسي في تونس، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، المدرّسين إلى تخصيص جزء من الزمن المدرسي لتوعية الناشئة بشرعية القضية الفلسطينية وعدالتها، مع مواصلة رفع العلم الفلسطيني مع العلم التونسي في تحية العلم الصباحية في مدارس تونس.

نقابة التعليم الأساسي في تونس: الغاية من هذه المبادرة زرع روح التضامن مع إخوتنا الفلسطينيين في دفاعهم عن الوطن ومقاومة الاحتلال حتى تحرير الأرض

وقالت النقابة، في بيان لها، أنّ الغاية من هذه المبادرة زرع روح التضامن مع إخوتنا الفلسطينيين في دفاعهم عن الوطن ومقاومة الاحتلال حتى تحرير الأرض، وذلك أمام مواصلة العدو الصهيوني جرائمه البشعة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.


صورة

ونددت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بحرب الإبادة التي تشنّ على أهالي غزة، مُدينة موقف الجامعة العربية الضعيف جرّاء التطبيع مع العدو الذي طغى على مواقف أغلب الدول العربية.

نقابة التعليم الأساسي في تونس تدعو جميع المدرسين إلى الانخراط في حملات التبرع سواء بالدم أو المال أو الدواء أو الأغذية، والمشاركة في كل المسيرات والمظاهرات المنددة بجرائم الاحتلال

كما دعت جميع المدرسين إلى الانخراط في حملات التبرع سواء بالدم أو المال أو الدواء أو الأغذية، والمشاركة في كل المسيرات والمظاهرات المنددة بما يأتيه الكيان الصهيوني الغاصب للأرض، بالتنسيق مع هياكلهم النقابية محليًا وجهويًا ووطنيًا.

 

 

يشار إلى أنّ عدد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف ساحة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) وسط قطاع غزة، ليلة أمس الثلاثاء، قد ارتفع إلى 500 شهيد ومئات الجرحى معظمهم من النساء والأطفال، وهو ما وصفه مراقبون بأنّه يشكّل تحوّلًا معلنًا إلى الإبادة الفعلية للقطاع وسكّانه، في ظل دعم غربي كامل لدولة الاحتلال. 

وما تزال حصيلة المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال قابلة للارتفاع نظرًا لوجود كثيرين تحت أنقاض المستشفى، الذي كان يتجمع فيه آلاف النازحين الذين هُجِّروا من بيوتهم قسرًا بسبب الغارات الإسرائيلية الدموية المكثّفة والمتواصلة على قطاع غزة المحاصر منذ 12 يومًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 3478 شهيدًا وأكثر من 12 ألف مصاب.