08-ديسمبر-2023
بطاقة إيداع بالسجن ضد عمدة شبهة تدليس شهادة مدرسية

قاضي التحقيق الأول بمحكمة منوبة يصدر بطاقة إيداع في السجن في حق عمدة من أجل شبهة تدليس شهادة مدرسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي، مساء الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، بأنّ قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أصدر بطاقة إيداع في السجن في حق عمدة وذلك بعد الاحتفاظ به مدة 48 ساعة.

الناطقة باسم محكمة منوبة: قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أصدر بطاقة إيداع في السجن في حق عمدة من أجل شبهة "تدليس ومسك واستعمال مدلس واستعمال شهادة مدرسية مدلسة تم بموجبها انتدابه"

وذكرت، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنّه تم فتح تحقيق في حقّ العمدة المذكور وكل من سيكشف عنه البحث، من أجل شبهة "تدليس ومسك واستعمال مدلس واستعمال شهادة مدرسية مدلسة تم بموجبها انتدابه للعمل كعمدة سنة 2015"، وفقها.

وأشارت النويري إلى أنّ الممثل القانوني لولاية منوبة تقدم مؤخرًا بشكاية جزائية حول وجود شبهة استعمال شهادة مدرسية مدلسة، في إطار عملية التدقيق والتثبت من صحة الشهائد العلمية ومراقبة مدى احترام شروط الانتداب والإدماج.

الناطقة باسم محكمة منوبة: الممثل القانوني لولاية منوبة تقدم مؤخرًا بشكاية جزائية حول وجود شبهة استعمال شهادة مدرسية مدلسة في إطار عملية التدقيق والتثبت من صحة الشهائد العلمية ومراقبة مدى احترام شروط الانتداب

وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بالاحتفاظ بعمدة مدة 48 ساعة، وتعهدت بالبحث في الشكاية التي عهّدت بها الادارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني، وفق الناطقة باسم المحكمة.

يذكر أنه صدر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية (المجلة الرسمية) الأمر عدد 591 لسنة 2023 المؤرخ في 21 سبتمبر/أيلول 2023 والمتعلّق بإجراء تدقيق شامل لعمليات الانتداب والإدماج بالوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وسائر الهياكل العمومية الأخرى والمنجزة من 14 جانفي/يناير 2011 إلى 25 جويلية/يوليو 2021.

يشار إلى أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد ما انفكّ يدعو إلى تطهير الإدارة التونسية، في أكثر من مناسبة، وما فتئ يقول إنّ الإدارة "مخترقة" من أشخاص يعمدون إلى تعطيلها، ويقصد بالأساس من تم تعيينهم بعد 2011، دون أن يقدّم تفاصيل واضحة بخصوص ذلك. أكثر تفاصيل عن ذلك تجدونها في المقالين التاليين: 

"تسللوا إليها".. قيس سعيّد والطّهارة الكبرى 

"تطهير الإدارة".. حول بعض مآزق الشعبوية في تونس اليوم