19-أغسطس-2023
قيس سعيّد وأحمد الحشاني

ما انفكّ قيس سعيّد يدعو إلى تطهير الإدارة التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الرئيس التونسي قيس سعيّد، مساء الجمعة 18 أوت/أغسطس 2023، رئيس الحكومة أحمد الحشاني إلى "الإسراع في إجراء عملية مراجعة دقيقة لكل الانتدابات التي تمت منذ سنة 2011".

قيس سعيّد: مراجعة الانتدابات التي تمت بعد 2011 صارت اليوم أمرًا مستعجلًا خاصة في ظل تعطيل عدد من الإدارات لسياسة الدولة

وقال الرئيس، وفق ما جاء في بلاغ للرئاسة التونسية، أنّ "هذه المراجعة صارت اليوم أمرًا مستعجلًا خاصة في ظل تعطيل عدد من الإدارات لسياسة الدولة"، على حد قوله.

وأكد قيس سعيّد خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة بقصر الرئاسة بقرطاج حول العمل الحكومي، "ضرورة الانسجام بين كل الوزارات في إطار السياسة التي يضبطها رئيس الدولة"، على حد ما ورد في نص البلاغ.

ما انفكّ قيس سعيّد يدعو إلى تطهير الإدارة التونسية، في أكثر من مناسبة، وما فتئ يقول إنّ الإدارة "مخترقة" من أشخاص يعمدون إلى تعطيلها ويقصد بالأساس من تم تعيينهم بعد 2011

وندد الرئيس في هذا الصدد بـ"تعطيل عدد من المشاريع في عديد الإدارات بحجج واهية في قطاعات متعددة كالصحة والتعليم والشركات الأهلية وغيرها"، مشددًا على أنه يجب على الإدارة أن تقوم بدورها، وفق ذات البلاغ.

 

 

يشار إلى أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد ما انفكّ يدعو إلى تطهير الإدارة التونسية، في أكثر من مناسبة، وما فتئ يقول إنّ الإدارة "مخترقة" من أشخاص يعمدون إلى تعطيلها، ويقصد بالأساس من تم تعيينهم بعد 2011، دون أن يقدّم تفاصيل واضحة بخصوص ذلك. أكثر تفاصيل عن ذلك تجدونها في المقالين التاليين: 

"تسللوا إليها".. قيس سعيّد والطّهارة الكبرى 

"تطهير الإدارة".. حول بعض مآزق الشعبوية في تونس اليوم