29-يونيو-2023
وقفة احتجاجية عصام الشابي

محام: "نحن إزاء وضع غير إنساني البتة طال انتظار حلحلته" (صورة أرشيفية/حسن مراد/DeFodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي ضمن هيئة الدفاع عن القادة السياسيين المعارضين في تونس، كريم المرزوقي، ليل الأربعاء 28 جوان/يونيو 2023، أن منوبه أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي والذي يقبع منذ أشهر في السجن قد تحدث يوم الخميس الماضي عن أن "الماء منقطع عن غرفته في السجن منذ يومين بما يمنع من الاغتسال".

محام: لليوم التاسع على التوالي، عصام الشابي والسجناء معه يعانون من انقطاع الماء..9 أيام دون ماء في حر الصيف في المرناقية.."

وتابع المرزوقي، في تدوينة على فيسبوك، "كانت إدارة المرناقية على علم وأكدت أنها ستحلّ المشكل، وبقينا داخل هيئة الدفاع نتابع الموضوع.. ولكن الآن ولليوم التاسع على التوالي، عصام الشابي والسجناء معه يعانون من انقطاع الماء..9 أيام دون ماء في حر الصيف في المرناقية..".

وأضاف أنه "لا يعتقد في وجود إرادة قصدية للتنكيل"، مستدركًا "ولكن نحن إزاء وضع غير إنساني البتة طال انتظار حلحلته.. مرة أخرى، ليس المطلوب ظروف إقامة مميزة بل المطلوب ظروف إقامة إنسانية فقط.. توفير الماء لا أكثر ولا أقل". 

محام: "نحن إزاء وضع غير إنساني البتة طال انتظار حلحلته.. مرة أخرى، ليس المطلوب ظروف إقامة مميزة بل المطلوب ظروف إقامة إنسانية فقط.. توفير الماء لا أكثر ولا أقل"

 

 

جدير بالذكر أن الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي ـ معارضة ـ محل إيقاف منذ أشهر في قضية صارت تعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، يقول محامو الدفاع بخصوصها إنها "قضية سياسية وملفقة"، مشددين على "غياب الأدلة أو أي إثباتات".