13-أكتوبر-2022
اتحاد الشغل بن إبراهيم

محكمة الاستئناف بتونس تقضي بنقض الحكم الابتدائي المتعلق بإبطال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول 2022، أن محكمة الاستئناف بتونس قضت بنقض الحكم الابتدائي الصادر ضده يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 المتعلق بإبطال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد.

اتحاد الشغل: هذا الحكم يعني أن قرار المجلس الوطني المتعلق بعقد المؤتمر كان سليمًا من وجهة نظر قانونية وهو ما يجعل كل القرارات والإجراءات المترتبة عنه سليمة

وأكد اتحاد الشغل، وفق ما أورده موقع الشعب نيوز التابع له، أن "هذا الحكم يعني أن قرار مجلسه الوطني المتعلق بعقد المؤتمر كان سليمًا من وجهة نظر قانونية وهو ما يجعل كل القرارات والإجراءات المترتبة عنه سليمة"، وفقه.

يذكر أن عددًا من النقابيين كانوا قد رفعوا قضية مدنيّة لدى المحكمة الابتدائية بتونس وذلك لطلب إبطال القرارات الصادرة عن المجلس الوطني الاستثنائي المنعقد بسوسة والذي انبثق عنه الدعوة إلى تنظيم مؤتمر انتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل وإدخال تنقيح على الفصل 20 من النظام الداخلي للاتحاد.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس قد قضت ابتدائيًا ببطلان قرارات المجلس الوطني الاستثنائي للاتحاد، ليتم بعد ذلك استئناف الحكم من طرف اتحاد الشغل