06-سبتمبر-2019

قال إن الإرهاب صناعة مخابراتية أجنبية

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر مرشح ائتلاف الكرامة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيف الدين مخلوف، الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول 2019، أن الإرهاب هو "صناعة مخابراتية أجنبية" مشيرًا إلى أن من يحمل سلاحًا هو إرهابي ومجرم ويجب تطبيق حكم الإعدام عليه ولكن من غير المعقول أن يبلغ عددهم 10 آلاف خلال سنوات وفق قوله، مضيفًا أن "هناك مخابرات أجنبية تريد ضرب المسار الديمقراطي والمثال التونسي الذي يغيظهم".

وأفاد مخلوف، في حوار لإذاعة موازييك، أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية سيطلب من الدولة الفرنسية الاعتذار من الشعب التونسي وتصفية التركة الفرنسية ومراجعة كل "الاتفاقيات الاستعمارية" مضيفًا أنه سيسعى إلى تكوين دولة إلكترونية لإنهاء نظام الطوابير الطويلة.

سيف الدين مخلوف: من الأولويات التي يطرحها ائتلاف الكرامة تغيير النظام التعليمي وإحداث نظام الأوقاف

وأوضح أنه سيقدم مبادرة تشريعية في هذا الشأن وسيعمل على توفير التمويلات اللازمة لها من "الأصدقاء" معتبرًا أن الحكومة الالكترونية لا تحتاج إلى تمويل كبير بل إلى قرار سياسي. وأبرز أن رئاسة الجمهورية ستعمل على تطبيق هذه التكنولوجيا وستعمل على فتح مجال التجارة الالكترونية للجميع.

وبيّن أنه من الأولويات التي يطرحها ائتلاف الكرامة تغيير النظام التعليمي وإحداث نظام الأوقاف وتفعيل صندوق الزكاة لمجابهة الفقر وتغيير نظام السجون والعمل بنظام الحوافز لفائدة المسجونين كي يصبح السجن مدرسة لا آلية لتفريخ المجرمين.

كما لفت إلى ضرورة إيقاف ما وصفه بـ"نزيف الناقلات الوطنية" مؤكدًا ضرورة تنقية المناخ العام من "نقابيين فاسدين". وتحدث، في هذا الجانب، عن وجود ملفات لدى القطب القضائي المالي تعود لقيادات من الاتحاد العام التونسي للشغل تلقت رشاوي من بن علي ولم تحاسب بعد معتبرًا أن "المعركة تأخرت كثيرًا".

وأشار إلى أن ما وصفه بـ"تغوّل" اتحاد الشغل والاقتطاع الآلي لموظفين في الدولة لفائدة منظمة واحدة أمر مرفوض مؤكدًا ضرورة فرض دمقرطة العمل النقابي. وأبرز أنه سيكشف عن قتلة الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وسيصارح الشعب بالحقيقة في هذا الملف قائلًا "أنا أولى الناس بدم شكري بلعيد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وصفه بـ"الخائن": سليم الرياحي يكيل جملة من الاتهامات ليوسف الشاهد

الزبيدي: كنت سأمنع البرلمان من الاجتماع خوفًا من الانقلاب!