05-يونيو-2020

تصدّر رئيس الجمهورية ووزير الصحة لقائمة الشخصيات الأكثر موثوقية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أظهر البارومتر السياسي لمؤسسة سيغما كونساي لشهر ماي/أيار، والذي نشرته جريدة "المغرب" الجمعة 5 جوان/يونيو 2020، استمرار تصدّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد لقائمات الشخصيات الأكثر موثوقية لدى التونسيين بنسبة 59 في المائة، يليه وزير الصحة عبد اللطيف المكي بنسبة 44 في المائة ثم رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بنسبة 33 في المائة.

 تصدّرت حركة النهضة النتائج بنسبة 24.3 في المائة بفارق نقطتين فقط عن الحزب الدستوري الحر الذي حل ثانيًا بنسبة 22.2 في المائة

وحلّ النائب المستقل الصافي السعيد في المرتبة الرابعة بنسبة 29 في المائة متقدمًا على رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي نالت نسبة 19 في المائة.

وفي نوايا التصويت في صورة تنظيم انتخابات تشريعية، تصدّرت حركة النهضة النتائج بنسبة 24.3 في المائة بفارق نقطتين فقط عن الحزب الدستوري الحر الذي حل ثانيًا بنسبة 22.2 في المائة، فيما جاء حزب "قلب تونس" ثالثًا بنسبة 12.1 في المائة وخلفه التيار الديمقراطي بنسبة 8.3 في المائة مع حلول "حزب قيس سعيّد" (غير موجود) في المرتبة الخامس بنسبة 6.9 في المائة.

في جانب آخر، اعتبر أكثر من نصف التونسيين، وفق ذات المصدر، وتحديدًا بنسبة 53.3 في المائة أن البلاد تسير في الطريق الخطأ، وكانت الطبقة المرفهة هي الفئة الاجتماعية الأكثر تشاؤمًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس وزاري يصادق على عدد من مشاريع المراسيم والأوامر الحكومية

سحب قطع تراثية تونسية من مزاد علني في باريس