04-يونيو-2020

رئيس الكتلة الديمقراطية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الكتلة الديمقراطية هشام العجبوني، الخميس 6 جوان/يونيو 2020، إن حزب التيار الديمقراطي كان مستعدًا للتصويت على اللائحة البرلمانية بخصوص رفض التدخل الخارجي في ليبيا بشرط حذف الإحالة للبرلمان العربي التي تذكر التدخل التركي فقط.

العجبوني: التيار الديمقراطي يعتبر اللائحة غير متوازنة وتكيل بمكيالين بذكر دول دون أخرى

وأوضح، في إذاعة "شمس أف أم"، أن شخصًا مقربًا من رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أعلمه في الكواليس أن موسي، وفي حالة تعديل اللائحة في هذا الاتجاه، تخشى تصويت حركة النهضة عليها أيضًا.

وجدد العجبوني التأكيد أن التيار الديمقراطي يعتبر اللائحة غير متوازنة وتكيل بمكيالين بذكر دول دون أخرى، مؤكدًا أن حزبه يعارض الاصطفافات ولا يخضع للهستيريا الجماعية وفق قوله.

وبخصوص الحديث عن سعي الدستوري الحر لسحب الثقة من الغنوشي، أكد القيادي في التيار الديمقراطي أن حزبه يقدر أن البلاد في فترة حساسة وهي بحاجة لاستقرار الحكومة، مذكرًا بأن حزبه يقترح التداول على رئاسة البرلمان سنويًا.

وأضاف أن الغنوشي اعتذر أمس بشكل غير مباشر خلال الحوار حول الديبلوماسية البرلمانية، مشددًا على ضرورة الفصل بين رئاسة الحزب ورئاسة البرلمان.

وبخصوص توجه وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق لفرنسا لمعايدة عائلته، اعتبر العجبوني أن ما قام به يعدّ خطأ سياسيًا يستوجب تقديم اعتذار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العلوي: تصريحات نواب تعرض حياة التونسيين في ليبيا للخطر (فيديو)

الغنوشي: الخيار الديمقراطي قويّ وقادر على هزم المشروع الفوضوي