25-أغسطس-2020

الوضع في الحامة يتجه نحو الاستقرار (كارولين بيروت/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس بلدية الحامة التابعة لولاية قابس ناصف ناجح، الثلاثاء 25 أوت/أغسطس 2020، أن الوضع الوبائي يتجه إلى الاستقرار في الحامة منذ الأمس.

وأوضح ناجح، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أنه إلى حد الأمس الإثنين وقع تسجيل 23 تحليل إيجابي من العينات التي رفعت، مشيرًا إلى أن رفع العينات أصبح موجهًا خلال اليومين الأخيرين ولا يشمل سوى المشكوك فيهم ولديهم أعراض، وفق تعبيره.

ناصف ناجح (رئيس بلدية الحامة) لـ"ألترا تونس": تم تعيين مدير للمستشفى ودعم الإطار الطبي ببعض الأطباء من المناطق المجاورة

وبخصوص المستشفى المحلي بالحامة، أفاد رئيس المجلس البلدي أن هناك تحسن ملحوظ، إذ تم تعيين مدير للمستشفى ودعم الإطار الطبي ببعض الأطباء من المناطق المجاورة، كما وقع تزويد المستشفى ببعض السيارات الإدارية لتسهيل المعاملات، فضلًا عن توفير عربتين خاصتين بكورونا للمستشفى.

ولفت ناصف ناجح، في السياق ذاته، إلى أن الأوضاح تتجه نحو التحسن، وأن نسبة النتائج الإيجابية للتحاليل بلغت 6 % من جملة العينات المرفوعة، معتبرًا أن هذه النسبة منخفضة مقارنة بالنسب التي كانت تسجلّ خلال الفترة الماضية والتي تجاوزت الـ30 %، مصرحًا "هذا مؤشر إيجابي".

وأشار المسؤول البلدي إلى أن حالة الذعر انخفضت بالحامة مقارنة بالأيام الأولى التي استفحل فيها الوضع الوبائي، معبرًا عن أمله بأن تنزاح هذه الغيمة وتعود الحامة إلى سالف عهدها وأن يهنأ أهاليها بالصحة الجيدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة مكافحة الفساد: إعفاء الطبيب يثير الجدل وشكوك حول نزاهة الرئيس الجديد

جلسة منح الثقة لحكومة المشيشي.. هذه الترتيبات والإجراءات