10-أكتوبر-2023
دعوة لمسيرة وطنية في تونس دعمًا للشعب الفلسطيني وإسنادًا لمقاومته

يوم الخميس 12 أكتوبر بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مجموعة من المنظمات والأحزاب التونسية، الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن تنظيم مسيرة وطنية في تونس العاصمة، "دعمًا للشّعب الفلسطيني الصامد ونصرة للمقاومة الفلسطينية الباسلة وإسنادًا لملحمتها البطولية طوفان الأقصى" يوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، وتدعو التونسيين للمشاركة فيها.

منظمات وأحزاب تونسية تعلن عن تنظيم مسيرة وطنية في تونس العاصمة دعمًا للشّعب الفلسطيني الصامد وإسنادًا للمقاومة الفلسطينية وتدعو التونسيين للمشاركة فيها

  • تشكيل  "اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين"

وتقرر تنظيم هذه المسيرة خلال لقاء تشاوري بين عدد من الأحزاب الوطنية والمنظمات والجمعيات بمقرّ الاتحاد المغاربي بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل. كما تقرر في هذا اللقاء تشكيل هيئة تنسيقيّة أطلقت عليها تسمية "اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين".

أحزاب ومنظمات تونسية تعلن عن تشكيل هيئة تنسيقيّة أطلقت عليها تسمية "اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين"

وعبّرت المنظمات والأحزاب، في بيان مشترك لها، عن مساندتها المبدئية واللامشروطة للمقاومة الفلسطينية في معركتها من أجل التحرير ودعمها لملحمة طوفان الأقصى البطولية من أجل تحرير الأراضي المغتصبة واسترداد الحقوق المسلوبة، محيّية بطولات المقاومة الفلسطينية التي شكّلت نقلة استراتيجية جبّارة وقلبت رأسًا على عقب معادلة الصراع مع العدو الصهيوني.

كما أدانت "تواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيونى ومواقفها المخزية"، واستنكرت "المواقف العدوانية للقوى الإمبريالية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وانحيازها الفاضح إلى الكيان الصهيوني ودعمها العسكري له".

أحزاب ومنظمات تونسية تدين "تواطؤ" الأنظمة العربية المطبعة مع الاحتلال وتستنكر المواقف العدوانية للقوى الإمبريالية بقيادة الولايات المتحدة وانحيازها الفاضح إلى الاحتلال

ودعت، في ذات الصدد، القوى الوطنية والعربية وأحرار العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني لاسترداد أراضيه وحقوقه والوقوف مع المقاومة الفلسطينية والضغط على حكوماتها للوقف الفوري للعدوان الوحشي الجاري على الشعب الفلسطيني، مهيبة بها لنصرة الحقّ الفلسطيني ودعم نضاله من أجل إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما جددت المنظمات والأحزاب الموقعة على البيان تمسكها بالإسراع في سن قانون تجريم التطبيع.

 

 

من جانب آخر، دعت جبهة الخلاص الوطني، الثلاثاء، إلى المشاركة في مسيرة وطنيّة تنطلقُ من ساحة باب بحر في اتّجاه المَسرح البلدي بالعاصمة وذلك يوم الأحَد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على السّاعة 11 صباحًا، "نُصرة للشعب الفلسطينيّ الأبّي ودعمًا للمَلاحم التي تُسطّرها المقاومة الفلسطينيّة البَطلة على الأراضي المُحتلة".

 

 

وكانت قد شهدت عدة ولايات تونسية في الأيام الماضية، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وقفات وتحركات تضامنية دعمًا للشعب الفلسطيني وإسنادًا لمقاومته ضدّ جرائم الاحتلال الإسرائيلي.