09-أكتوبر-2023
اتحاد الشغل في تونس يدعو إلى فتح جسر جوي لإرسال مساعدات لفلسطين

اتحاد الشغل يدعو لفتح جسر جوي لإرسال المساعدات من دواء وأغطية ومساعدات مالية ودعوة التونسيين للتبرع بالدم (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، الدولة التونسية إلى فتح جسر جوي مع مصر لتأمين الأدوية والإسعافات العاجلة، لدعم الشعب الفلسطيني. 

ونادى الأمين العام المساعد للاتحاد سمير الشفي، خلال اجتماع لجمعيات ومنظمات وأحزاب بمقر الاتحاد المغاربي في تونس بدعوة من اتحاد الشغل من أجل تنسيق العمل لإسناد القضية الفلسطينية، الدولة التونسية لتحمّل مسؤولياتها وفتح جسر جوي مع الدولة المصرية لتأمين الأدوية والإسعافات العاجلة للفلسطينيين، وفق ما نقله موقع "الشعب نيوز" التابع لاتحاد الشغل.

اتحاد الشغل في تونس يدعو  الدولة التونسية لتحمّل مسؤولياتها وفتح جسر جوي مع الدولة المصرية لتأمين الأدوية والإسعافات العاجلة للشعب الفلسطيني

وقال الشفي إنّ هذا الاجتماع بمقرّ الاتحاد المغاربي الغاية منه وضع خطة إسناد للفلسطينيين على إثر العدوان الغاشم للمحتل الصهيوني على الأراضي الفلسطينية، من خلال تنظيم مسيرة وطنية لمساندة القضية والدعوة لتنظيم جسر جوي لإرسال المساعدات من دواء وأغطية ومساعدات مالية ودعوة التونسيين للتبرع بالدم.

 

 

وفي سياق متصل، وصف الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل موقف القوى الغربية المنادية بالحرية بـ"المخزي" بعد تعبيرهم عن التضامن مع الكيان الغاصب ضد الفلسطينيين المدافعين عن أرضهم.

الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سمير الشفي يصف موقف القوى الغربية بـ"المخزي" بعد تعبيرها عن التضامن مع الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدافعين عن أرضهم

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت، الاثنين، أنه تم التباحث في جلسة عمل بقصر الرئاسة حول سبل دعم الشعب الفلسطيني في المستوى الدبلوماسي وعلى المجال الصحي لا سيّما من خلال توفير ما يحتاجه شعبنا العربي في فلسطين من أدوية وأدوات جراحة والتبرع بالدم، وتوجيه مولدات كهربائية ميدانية خاصة بعد قطع التيار الكهربائي على جزء كبير من قطاع غزة.

كما ذكرت الرئاسة التونسية أنّه تمّ، في نفس هذا الإطار، التعرض إلى إمكانية نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى تونس، علاوة على إمكانية توجيه إطارات تونسية طبية وشبه طبية مختصة إلى فلسطين.

جدير بالذكر أن فجر السبت قد شهد إعلان انطلاق معركة "طوفان الأقصى" ووُجهت آلاف الصواريخ نحو مستوطنات غلاف غزة وعسقلان وتل أبيب والقدس ومناطق أخرى داخل الخط الأخضر ودخل مقاتلون من "كتائب القسام" لمستوطنات الغلاف ومواقع عسكرية، ووصفت العملية بالمفاجئة وبكونها أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود.