16-ديسمبر-2023
انهيار سور القيروان

معز تريعة: لم يتم تسجيل إصابات أو وفيات في صفوف المارة

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس، معز تريعة، وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح إثر انهيار جزء من سور المدينة العتيقة بالقيروان على مستوى باب الجلادين.

الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس معز تريعة: وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح إثر انهيار جزء من سور المدينة العتيقة بالقيروان على مستوى باب الجلادين

وأضاف تريعة في تصريح لـ "الترا تونس"، السبت 16 ديسمبر / كانون الأول 2023، أن الأشخاص المتوفين والجرحى هم عمال كانوا بصدد القيام بعمليات ترميم للسور المذكور، نافيًا أن يكون قد تم تسجيل إصابات أو وفيات في صفوف المارة.

وأكد معز تريعة أنه تم انتشال جثث المتوفين في حين تم نقل الجرحى إلى مستشفى الأغالبة بالقيروان، مشيرًا في ذات السياق إلى أن فرق الإنقاذ التابعة للحماية المدنية قامت بعمليات بحث وتثبت ولم تعثر على أي ضحايا جدد تحت الأنقاض، وفقه.

الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة: فرق الإنقاذ التابعة للحماية المدنية قامت بعمليات بحث وتثبت ولم تعثر على أي ضحايا جدد تحت الأنقاض

كما نفى الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية ما يتمّ تداوله بخصوص وجود تلميذين تحت الأنقاض، مؤكدًا أنه تم التأكد من عدم إصابة أي أطفال أو تلاميذ في حادثة سقوط السور.

الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة: تأكدنا من عدم إصابة أي أطفال أو تلاميذ في حادثة سقوط السور عكس ما يتم تداوله

انهيار سور بالقيروان

صورة متداولة تُظهر حجم الدمار الذي لحق بالسور المنهار (مواقع التواصل الاجتماعي)

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقاطع فيديو تُظهر حجم الدمار الذي خلفه سقوط جزء من السور الذي قدر طوله بحوالي 30 مترًا وبعلوٍّ يناهز الـ 6 أمتار، ما تسبب في غلق الطرق المحاذية له حفاظًا على سلامة المارة.

ووصف نشطاء الحادثة بالـ "الكارثة" مذكرين بحوادث مشابهة وقعت في السابق وخلفت أضرارًا مادية هائلة، في حين تساءل نشطاء آخرون عمن سيتحمل مسؤولية ما حدث.

القيروان