07-مارس-2024
حريق قبة المنزه

يذكر أنه اندلع، بتاريخ 21 أكتوبر 2019، حريق بقصر الرياضة بالمنزه ليلًا تم إثره فتح تحقيق (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت نقابة أعوان المدينة الرياضية برادس، الخميس 7 مارس/آذار 2024، أنه تمت إحالة عدد من أعوان وإطارات الحي الوطني الرياضي على التحقيق، في علاقة بالأبحاث في قضية الحريق الذي نشب بقصر الرياضة بالمنزه سنة 2019.

نقابة أعوان المدينة الرياضية برادس: أعوان بالحي الرياضي يحالون على القضاء بتهم لم يرتكبوها أصلًا والتحقيقات أكدت أن الحريق كان نتيجة تماسّ كهربائي نتيجة تقادم المنشآت الرياضية بالمنزه

وعبّرت النقابة، في بيان لها، عن مساندتها وتضامنها مع منظوريها المحالين على القضاء بتهم قالت إنهم "لم يرتكبوها أصلًا"، مؤكدة أنّ "التحقيقات أثبتت أن الحريق الذي نشب بقصر الرياضة بالمنزه سنة 2019 كان نتيجة تماس كهربائي"، وفقها.

وأضافت أنّ "التحقيقات أثبتت أنّ أعوان وإطارات الحي الوطني الرياضي كانوا أول من تفطن وأعلم وتدخل لإخماد الحريق"، معبرة عن خشيتها من أن يتحوّل "هذا التماس الكهربائي نتيجة تقادم المنشآت الرياضية بالمنزه إلى سبب يكون على أساسه أعوان وإطارات الحي الوطني الرياضي إلى كبش فداء"، على حد تعبيرها.

 

صورة

 

يذكر أنه اندلع، بتاريخ 21 أكتوبر/تشرين الأول 2019، ليلًا، حريق بقصر الرياضة بالمنزه. وقد أكدت وزيرة الشباب والرياضة آنذاك سنية بالشيخ، في تصريح إعلامي، أنّ الحريق شبّ بالمخزن الموجود بالطابق السفلي للقبة والذي يحتوي على أغراض بلاستيكية دون أن تطال ألسنة اللهب وسط القاعة أو المدارج. وتم على خلفية ذلك فتح بحث تحقيقي.


صورة