11-ديسمبر-2023
الملعب الأولمبي بسوسة

الناطق باسم محكمة سوسة: فتح التحقيق جاء على خلفية ورود معلومات عن شبهات فساد في أشغال الملعب الأولمبي بسوسة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 والناطق الرسمي باسم المحكمة ذاتها، وسام الشريف، الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنّ النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث العدلية بالحرس الوطني بسوسة بفتح ومباشرة بحث تحقيقي بخصوص شبهة فساد تتعلق بأشغال تهيئة وتوسعة الملعب الأولمبي بسوسة.

الناطق باسم محكمة سوسة: النيابة العمومية أذنت بفتح ومباشرة بحث تحقيقي بخصوص شبهة فساد تتعلق بأشغال تهيئة وتوسعة الملعب الأولمبي بسوسة

وقال الشريف، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن فتح التحقيق جاء على خلفية ورود معلومات عن شبهات فساد في أشغال الملعب الأولمبي بسوسة، وكذلك استنادًا إلى تقرير صادر عن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الذي اعتبر أنّ الملعب الأولمبي بسوسة غير مؤهل لاستقبال المقابلات الإفريقية بسبب جملة من النقائص وعدم مطابقته للمواصفات الدولية والإفريقية للملاعب، حسب تأكيده.

يشار إلى أن النجم الرياضي الساحلي يستضيف مبارياته على المستوى القاري بملعب حمادي العقربي برادس، على خلفية رفض تأهيل ملعب سوسة لاستقبال المباريات، بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الناطق باسم محكمة سوسة: يأتي هذا التحقيق بناء على تقرير صادر عن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الذي اعتبر أنّ ملعب سوسة غير مؤهل لاستقبال المقابلات الإفريقية بسبب جملة من النقائص وعدم مطابقته للمواصفات الدولية

والملعب الأولمبي بسوسة هو ملعب متعدد الاختصاصات، تم افتتاحه سنة 1973. واستضاف 5 مباريات في كأس الأمم الإفريقية 2004 التي نظمتها تونس. كما استضاف أكبر التظاهرات الرياضية التي نظمتها تونس: بطولة العالم للشباب لكرة القدم 1977، كأس الأمم الإفريقية 1994، ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2001 وكأس الأمم الإفريقية 2004.