06-مارس-2024
حجز 35 ألف قرص مخدر مع الاحتفاظ بشخصين وإدراج 3 آخرين بالتفتيش

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بفيسبوك

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء 6 مارس/آذار 2024، بلاغًا أكدت فيه حجز كميات هامة من المخدرات، مع الاحتفاظ بشخصين وإدراج 3 آخرين بالتفتيش.

وزارة الداخلية: حجز 35 ألف قرص مخدر و83 صفيحة من مخدر القنب الهندي وحوالي 1 كلغ من مخدر الكوكايين و250 غ من مخدر الهيروين

وقد تم وفق البلاغ، "حجز 35 ألف قرص مخدر و83 صفيحة من مخدر القنب الهندي وحوالي 1 كلغ من مخدر الكوكايين وحوالي 250 غ من مخدر الهيروين ومبلغ مالي قدره 118 ألف دينار و5 ميزان إلكتروني ودراجة نارية كبيرة الحجم ومجموعة من المجوهرات الفاخرة".

وتأتي هذه العملية، "في إطار التصدي لظاهرة تهريب وترويج المواد المخدرة بجميع أنواعها وتعقب الأشخاص الناشطين في المجال، وعلى إثر توفر معلومات لدى الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني مفادها اندماج امرأة في مجال ترويج المخدرات بجميع أنواعها"، وفق البلاغ. 

وزارة الداخلية: توفرت معلومات باندماج امرأة في مجال ترويج المخدرات بجميع أنواعها فتمت مداهمة مكان إقامتها بجهة المرسى الغربية بعد مراجعة النيابة العمومية

وقد داهمت الوحدات الأمنية مكان إقامة هذه المرأة بجهة المرسى الغربية بعد مراجعة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 ومنازل أخري لشريكيها، ليتم الاحتفاظ بشخصين وإدراج 3 أشخاص أخرين بالتفتيش ومواصلة الأبحاث من قبل الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات.

وفي سياق متصل، تمكنت وحدات الحرس الوطني التابعة للإدارة الفرعية للطرقات السيارة بالوسط، من القبض على 3 أشخاص داخل سيارة وحجز لديهم حوالي 680 غ من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي، وتبيّن بالتحري معهم أنهم قادمين من سوسة في اتجاه تونس العاصمة إلا أنه تم الاشتباه فيهم من قبل الوحدات المذكورة بمحطة الاستخلاص بهرقلة حيث تم تفتيش السيارة والقبض عليهم، وفق الوزارة.

وقد أذنت النيابة العمومية، بالمحكمة الابتدائية بسوسة 2، بعد مراجعتها، بإحالة الموضوع إلى الإدارة الفرعية للمخدرات للحرس الوطني ببن عروس التابعة لإدارة الشؤون العدلية ومواصلة الأبحاث.