18-أبريل-2024
فلسطين (محمد مسرة epa images)

أستاذ جامعي: عديد الجامعيين أبدوا استعدادهم للمشاركة في إنجاح هذا العمل التطوعي (محمد مسرة/EPA)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق عدد من الأساتذة الجامعيين التونسيين، مبادرة لتدريس الطلبة الفلسطينيين عن بعد في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وفق ما أعلنه الأستاذ الجامعي عبد القادر الحمدوني  الخميس 18 أفريل/نيسان 2024.

أستاذ جامعي: سيُعقد اجتماع مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتباحث حول المسائل التقنية واللوجستية لتفعيل هذه المبادرة

وتابع الحمدوني في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أنّ ثلة من الأساتذة الجامعيين التونسيين ستعقد الجمعة 19 من الشهر الجاري، اجتماعًا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتباحث حول المسائل التقنية واللوجستية لتفعيل هذه المبادرة، وفق قوله.

ولفت الأستاذ الجامعي في هذا السياق، إلى أنّ الفكرة جاءت إثر إصدار الحملة الدولية الأكاديمية لمقاومة الاحتلال، تقريرًا يوثّق ما قال إنه تدمير ممنهج للمؤسسات الجامعية الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني، فضلًا عن القتل والاعتقال للطلبة والأساتذة الجامعيين بالقطاع.

أستاذ جامعي: الفكرة جاءت إثر إصدار الحملة الدولية الأكاديمية لمقاومة الاحتلال، تقريرًا يوثّق التدمير الممنهج للمؤسسات الجامعية الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني

وأعلن عبد القادر الحمدوني أنه سيتم نشر القائمة النهائية للأساتذة الجامعيين المتطوعين، يوم الاثنين القادم 22 أفريل/نيسان 2024، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة "لاقت ترحيبًا من طرف وزارة التعليم العالي الفلسطينية وسفارة فلسطين بتونس، خاصة وأنه سيتم تدريس الطلبة وفق المناهج والبرامج الفلسطينية في كل الاختصاصات دون استثناء"، على حد تعبيره.

وتحدّث الأستاذ الجامعي، عن أنّ عديد الأساتذة الجامعيين سواء من الجامعات العامة والخاصة التونسية، فضلًا عن عدد من المنظمات الوطنية والدولية، قد أبدوا استعدادهم للمشاركة ووضع الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا العمل التطوعي وتفعيله في أقرب الآجال"، وفق تأكيده.

يشار إلى أنّ عديد الأساتذة الجامعيين ينخرطون تباعًا في هذه المبادرة، وفق ما يتم الإعلان عنه في صفحة "مبادرة جامعيون من أجل فلسطين" على فيسبوك.