06-أبريل-2024
مسيرة شعبية في تونس

ردد المتظاهرون شعارات داعمة للشعب الفلسطيني وأخرى منددة بانتهاكات جيش الاحتلال المتواصلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

جابت مسيرة شعبية مناصرة للشعب الفلسطيني شوارع تونس العاصمة، ليل الجمعة 5 أفريل/نيسان 2024، تحت شعار "جمعة الغضب"، وذلك تلبية لنداء المقاومة الفلسطينية، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

مسيرة شعبية ليلية مناصرة للشعب الفلسطيني تجوب شوارع تونس العاصمة تحت شعار "جمعة الغضب" في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

وانطلقت المسيرة الشعبية الليلية من شارع الباساج في اتجاه المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة. 

وردد المتظاهرون شعارات داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأخرى منددة بانتهاكات جيش الاحتلال المتواصلة منذ أكتوبر/تشرين الأول المنقضي، بدعم وتواطؤ من المجتمع الدولي وصمت الأنظمة العربية.

ومن بين الشعارات المرفوعة: "السلاح السلاح.. وِحدة وِحدة في الكفاح"، "علي الصوت علي الصوت.. علاش إخوتنا في غزة تموت"، "لا صلح لا اعتراف لا تفاوض"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "الشعب يريد تجريم التطبيع"، وغيرها من الشعارات. 

ردد المتظاهرون شعارات داعمة للشعب الفلسطيني وأخرى منددة بانتهاكات جيش الاحتلال المتواصلة منذ أكتوبر المنقضي بدعم وتواطؤ من المجتمع الدولي وصمت الأنظمة العربية

وكانت مكونات من المجتمع المدني قد دعت إلى تنظيم تحركات احتجاجية "تلبية لنداء المقاومة الفلسطينية وإيمانًا بالحق الفلسطيني في الحرية والكرامة، وتضامنًا مع إخواننا إزاء ما يتعرضون له من إبادة وتهجير وتجويع وترويع على امتداد 6 أشهر و75 عامًا،  وتنديدًا بكل جرائم الكيان الغاصب وخاصة أكثرها وحشية ضد الأطفال والنساء والشيوخ، والطواقم الطبية والإغاثية".

 

 

يشار إلى أنه رغم الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار، وقرار مجلس الأمن الأخير، تواصل "إسرائيل" عدوانها الهمجي على قطاع غزة لليوم الـ182 مخلّفةً عشرات الشهداء والجرحى، الذين سقطوا في غارات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع.

وبحسب التقرير الإحصائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الخميس، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، إلى 33.037 شهيدًا و75.668 مصابًا.


صورة