10-أبريل-2024
وقفة تضامنية مع فلسطين في سوسة

شهدت مدينة سوسة في أول أيام عيد الفطر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني (مصدر الصورة: الناشط محمد العتيري/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت مدينة سوسة، الأربعاء 10 أفريل/نيسان 2024، في أول أيام عيد الفطر في تونس وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام ما يواجهه من عدوان متواصل منذ أكثر من 6 أشهر.

شهدت مدينة سوسة في أول أيام عيد الفطر وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمشاركة عدد من المواطنين عقب صلاة العيد أمام الجامع الكبير بالمدينة العتيقة

ونظم الوقفة عدد من النشطاء بالمجتمع المدني التونسي وبمشاركة عدد من المواطنين عقب صلاة العيد، أمام الجامع الكبير بالمدينة العتيقة بسوسة.

وردد المتظاهرون شعارات داعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأخرى منددة بانتهاكات جيش الاحتلال المتواصلة منذ أكتوبر/تشرين الأول المنقضي، بدعم وتواطؤ من المجتمع الدولي وصمت الأنظمة العربية.

 

 

ومن بين الشعارات المرفوعة: "عيدنا ليس كالأعياد وغزة تباد"، "الحرية لفلسطين"، "قاطع باش فلوسك ماتوليش سلاح"، "باقون ما بقي الزعتر والزيتون"، "قاطع لا تكن شريكًا في الجريمة"، "دفاعك عن فلسطين واجب إنساني".

تأتي هذه المسيرة تعبيرًا من الشعب التونسي عن دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، وتذكيره بأنه إلى جانبه دائمًا. وقد رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني والكوفية عاليًا إلى جانب لافتات خُطّت عليها شعارات داعمة للقضية الفلسطينية

وتأتي هذه المسيرة تعبيرًا من الشعب التونسي عن دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، وتذكيره بأنه إلى جانبه دائمًا. وقد رفع المتظاهرون العلم الفلسطيني والكوفية عاليًا إلى جانب لافتات خُطّت عليها شعارات داعمة للقضية الفلسطينية.

 

 

يذكر أن شهر رمضان شهد تحركات شعبية متواصلة، خاصة منها الليلية، تلبية لنداء فصائل المقاومة الفلسطينية بتنظيم تحركات ضمن ما أسمته "رمضان الطوفان". 

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ187 على التوالي، وقد حلّ عيد الفطر على أهل غزة وهم يواجهون القصف والتدمير المستمرين، واللذيْن خلقا ظروفًا إنسانية صعبة للغاية، لا سيما تهديد المجاعة الذي يزيد المعاناة.


صورة