25-يوليو-2021

المشيشي دعا في وقت سابق إلى إلغاء كل العطل السنوية والاستعانة بكل الطواقم الطبية (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أدانت الجامعة العامة للصحة، في بلاغ لها السبت 24 جويلية/ يوليو 2021، ما وصفته بـ "السياسات الحكومية المرتجلة ومبادراتها ومواقفها المحبطة للعزائم والهمم والمسرفة في توظيف الأزمة الوبائية لتصفية الحسابات السياسية والحزبية الضيقة" وتصريح المشيشي الداعي إلى حرمان العاملين بقطاع الصحة من عطلهم السنوية وفق بلاغ لها.

الجامعة العامة للصحة تذكّر رئيس الحكومة بالاتفاق السابق حول بعث هيئة عليا لإنقاذ القطاع الصحي العمومي توكل مهمة رئاستها لشخصية مشهود لها بالكفاءة والمصداقية والاستقلالية

ولفت البلاغ إلى أن قطاع الصحة أحوج إلى هذه العطلة "ناهيك أن تنظيم العمل وضمان استمراريته داخل المؤسسات الاستشفائية كان دائمًا من المشمولات الداخلية للقطاع"، وكان الأجدى تشجيع العاملين بالقطاع عبر إعلان تطبيق المحاضر وترسيم المتعاقدين الوقتيين وفق نص البلاغ.

وذكّرت جامعة الصحة المشيشي بالاتفاق الحاصل مع كافة الهياكل المهنية بالقطاع إثر يوم الغضب القطاعي بعد حادثة استشهاد الطبيب المقيم بدر الدين العلوي في المصعد، وهو بعث هيئة عليا لإنقاذ القطاع الصحي العمومي توكل مهمة رئاستها لشخصية مشهود لها بالكفاءة والمصداقية والاستقلالية "بهدف العمل على الخروج بالقطاع من حالة التوظيف السياسي وابتزاز لوبيات الضغط".

اقرأ/ي أيضًا: في اجتماع ليلي طارئ.. سعيّد يدعو إلى إصلاح المنظومة الصحية

وأشارت الجامعة العامة للصحة في السياق نفسه إلى "العبث المفرط والصادم وغير القابل للتصديق، والذي ينم عن سقوط سياسي وأخلاقي غير معهود بنفي المشيشي علمه بحيثيات تهم السياسة المعتمدة لمقاومة جائحة كورونا في محاولة للتملص من مسؤولياته والتذرع لتصفية خصومه" حسب البلاغ.

وأكدت الجامعة أنّ الوضع الصحي في انهيار وانزلاق نحو الأسوأ بسبب الإجراءات العشوائية والاعتباطية التي تفضح "أنانية الأغنياء المترفين وعجرفة السياسة الانتهازيين ويأس المحرومين والمفقرين" وفق نصّ البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

زيارة لمستشفى أريانة: المشيشي يدعو لإلغاء العطل والاستعانة بكل الطواقم الطبية

منظمة الأطباء الشبان: دعوة إلى ارتداء الشارات الحمراء ومطالبة القضاء بالتدخل