04-ديسمبر-2020

دعوات لإقالة وزير الصحة ومسؤولي الصحة بالجهة (صورة من حالة الفوضى في المستشفى إثر سقوط الطبيب من المصعد)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي الطبيب المقيم بدر الدين العلوي بالمستشفى الجهوي بجندوبة وذلك إثر سقوطه من مصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة، وفق ما أكدته وزارة الصحة في بيان فجر الجمعة 4 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وزارة الصحة: فتح تحقيق إداري فوري بالتوازي مع البحث الجنائي وذلك بهدف تحديد المسؤوليّات وكشف الإخلالات وتفادي تكرارها

ونعت الوزارة، في ذات البيان، الفقيد، معلنة فتح تحقيق إداري فوري بالتوازي مع البحث الجنائي وذلك بهدف تحديد المسؤوليّات وكشف الإخلالات وتفادي تكرارها، وفق تعبيرها.

⚫ إنّا لله وإنّا إليه راجعون تلقّت وزارة الصحّة بكل أسى ولوعة نبأ وفاة الطبيب المقيم بدر الدين العلوي رحمه الله...

Posted by ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ on Thursday, December 3, 2020

كما قامت الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة بنعي الطبيب الشاب المتوفى أيضًا وكذلك الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي علّق أن "رحم الله الدكتور بدر الدين العلوي قتيل الإهمال وتردي حالة المستشفى العمومي، أصدق التعازي لأطباء الصحة العمومية، هم المجاهدون الحقيقيون في مواجهة الوباء والأمراض ولكن أيضًا في مواجهة السياسات الفاشلة في تدمير المرافق العمومية"، وذلك على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك.

(نـــــعـــــي) "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي...

Posted by ‎Direction regionale de la sante de Jendouba الادارة الجهوية للصحة بجندوبة‎ on Thursday, December 3, 2020

رحم الله الدكتور بدر الدين العلوي قتيل الإهمال وتهرّؤ المستشفى العمومي أصدق التعازي لأطباء الصحّة العمومية المجاهدون...

Posted by ‎UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle)‎ on Thursday, December 3, 2020

من جانب ثان، تتالت التفاعلات على منصات التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء وسياسيين تونسيين وطغت عليها حالة من الغضب والحزن إضافة إلى تكرار الدعوات لإقالة وزير الصحة الحالي فوزي مهدي.

النائب نبيل حجي: "في دولة تحترم نفسها يقال مدير المستشفى الجهوي بجندوبة، المدير الجهوي للصحة ووزير الصحة فورًا بعد خور كهذا"

في هذا السياق، دوّن النائب بالبرلمان نبيل حجي "في دولة تحترم نفسها يقال مدير المستشفى الجهوي بجندوبة، المدير الجهوي للصحة ووزير الصحة فورًا بعد خور كهذا".

وأضاف، بلهجة محلية، ساخرًا من فتح تحقيق في الأمر "تتذكروا التحقيق في حادثة وفاة الرضع؟ وين حيو؟ وين وصل؟ ويني المسؤوليات الطبية، الإدارية والجنائية؟ باش تكون حربوشة أخرى تبتلع كيما تبلعو حرابش برشة مهازل".

"وزارة الصحة: فتح تحقيق إداري فوري بالتوازي مع البحث الجنائي وذلك بهدف تحديد المسؤوليّات وكشف الإخلالات وتفادي تكرارها"...

Posted by ‎Nabil Hajji - نبيل حجي‎ on Thursday, December 3, 2020

وسانده في توجهه الصحفي محمد الأطرش، الذي دوّن في صفحته على فيسبوك "أخلاقيًا على وزير الصحة الاستقالة باعتبار أنه وحسب نقابة الصحة بجندوبة تم إعلامه بوضعية مصاعد المستشفى منذ سبتمبر ووعد بإصلاحها".

وفي سياق متصل، طالب جاد الهنشيري رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان في تصريح لإذاعة موزاييك الخاصة، اليوم، أنه "يدعو المسؤولين على قطاع الصحة في تونس إلى المغادرة نتيجة عجزهم عن القيام بأبسط مهامهم، منتقدا ما يسود القطاع من عدم كفاءة وغياب أي روح للمسؤولية في صفوفهم"، وفق تصريحه.

ومن المنتظر أن تجتمع هياكل منظمة الأطباء الشبان اليوم وقد يلي ذلك مجموعة من التحركات الاحتجاجية.

وزير الصحه اش يستنى باش يستقيل ... طبيب في عمر الزهور يقصفولو عمرو بالاهمال . ربنا عليك بهم فانهم قتلونا

Posted by Fatih Trabelsi on Friday, December 4, 2020

أخلاقيا على وزير الصحة الاستقالة باعتبار أنه وحسب نقابة الصحة بجندوبة تم إعلامه بوضعية مصاعد المستشفى منذ سبتمبر ووعد باصلاحها.... رحم الله الطبيب الشاب شهيد الواجب

Posted by Mohamed Aboucyrine Latrach on Thursday, December 3, 2020

من العجائب الأخرى في بلدي أن وزير الصحة كان قد تفقد منذ شهرين بالضبط مستشفى جندوبة، أين توفي الطبيب اليوم إثر سقوطه من...

Posted by Neila El Hammi on Thursday, December 3, 2020

ماذا ينتظر السيد وزير الصحة العمومية حتى يستقيل؟وفاة الطبيب الشاب بتلك الطريقة تمثّل وصمة عار على الدولة التونسية وكل...

Posted by Abdellatif Hannachi on Friday, December 4, 2020

اقرأ/ي أيضًا:

جندوبة: وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد المستشفى ووزارة الصحة تفتح تحقيقًا إداريًا