18-نوفمبر-2022
Getty

كانت جهات رسمية قد صرحت بتوقع "صابة قياسية" هذا العام من الحبوب، وهو ما تم نفيه لاحقًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

نقلت وكالة رويترز عن متعاملين أوروبيين، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن ديوان الحبوب في تونس قد اشترى نحو 75 ألف طن من الشعير في مناقصة استيراد، يوم الجمعة، وهو أقل مما كان متوقعًا في البداية.

ديوان الحبوب في تونس اشترى نحو 75 ألف طن من الشعير في مناقصة استيراد الجمعة وهو أقل مما كان متوقعًا في البداية

وكان متعاملون قد قالوا في وقت سابق إن ديوان الحبوب حجز 100 ألف طن، تماشيًا مع ما سعى إليه في المناقصة. وقدّروا لاحقًا حجم الشراء بما يصل إلى 75 ألف طن.

وجرى الشراء على ثلاث شحنات زنة الواحدة 25 ألف طن. وباعت شركة تجارة السلع كاسيلو شحنتين واحدة بسعر 343.89 دولار للطن شاملًا تكلفة الشحن، والثانية بسعر 344.89 دولار للطن شاملًا تكلفة الشحن. أما الثالثة فباعتها شركة (إيه.دي.إم) بسعر 339.91 دولار للطن شاملًا تكلفة الشحن.

وقال متعاملون إن الحبوب مطلوبة للشحن في الفترة ما بين منتصف ديسمبر/ كانون الأول وأواخر جانفي/يناير القادمين اعتمادًا على المصدر الذي يتم التوريد منه. وأضافوا أن النتائج مؤقتة ولا تزال عرضة للتغيير، وفق ما أوردته الوكالة المذكورة.

كانت جهات رسمية قد صرحت بتوقع "صابة قياسية" هذا العام من الحبوب، وهو ما نفاه لاحقًا العديد من المسؤولين في وزارة الفلاحة أو في اتحاد ونقابة الفلاحين

وكانت جهات رسمية ومنها الرئيس التونسي قيس سعيّد قد صرحت بتوقع "صابة قياسية" هذا العام من الحبوب، وهو ما نفاه لاحقًا العديد من المسؤولين في وزارة الفلاحة أو في اتحاد ونقابة الفلاحين.