04-أغسطس-2023
الثلاثي جبران

كان من المقرر تنظيمة ليلة الجمعة 4 أوت 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة تنظيم الدورة الـ57 لمهرجان قرطاج الدولي، الجمعة 4 أوت/أغسطس 2023، تأجيل عرض ثلاثي تقسيم والثلاثي جبران الذي كان من المزمع تنظيمه في الليلة ذاتها، إلى موعد لاحق.

هيئة تنظيم مهرجان قرطاج: تأجيل عرض ثلاثي تقسيم والثلاثي جبران الحالة الجوية المتوقعة إذ من المنتظر هطول أمطار وهبوب رياح قوية

وأوضحت، في بلاغ لها، أنّ قرار تأجيل العرض يأتي تبعًا للبلاغات الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي حول الحالة الجوية المتوقعة مساء الجمعة والتي ستشهد هطول أمطار وهبوب رياح قوية، وذلك من منطلق الحرص على سلامة الجمهور والفنانين والتقنيين والتجهيزات التقنية، وفقها.

 

 

وذكرت هيئة تنظيم المهرجان أنّه تقرر إرجاء تنظيم العرض إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه في الإبان، مشيرة إلى أنّ التذاكر المقتناة تبقى صالحة للموعد الجديد.

هيئة تنظيم مهرجان قرطاج: تقرر إرجاء تنظيم العرض إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه في الإبان والتذاكر المقتناة تبقى صالحة للموعد الجديد

كما لفتت إلى أنه "سيتم نشر بلاغ توضيحي آخر في خصوص إجراءات استرجاع ثمن التذاكر للراغبين في ذلك"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي كان قد أفاد، في بلاغه عن النشرة الجوية، بأن "تغييرات مرتقبة بداية من بعد ظهر الجمعة، حيث يتميز الطقس بسحب قليلة ثم تتكاثف تدريجيًا بالشمال ومحليًا الوسط مع خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار أحيانًا غزيرة يرافقها تساقط برد وظهور صواعق بأماكن محدودة".

كما أشار إلى أنه ستكون هناك رياح قوية قرب السواحل الشمالية ومعتدلة ببقية الجهات ثم تتقوى نسبيًا بعد الظهر على كامل البلاد وتكون مثيرة لدواوير رملية بالجنوب.