03-أغسطس-2023
فاتوماتا دياوارا

إلغاء حفل الفنانة المالية فاتوماتا دياوارا ضمن فعاليات مهرجات الحمامات الدولي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت إدارة مهرجان الحمامات الدولي، الأربعاء 2 أوت/أغسطس 2023، أنّه تم إلغاء حفل الفنانة المالية فاتوماتا دياوارا الذي كان من المزمع تنظيمه الخميس 3 أوت/أغسطس الجاري ضمن فعاليات الدورة 57 للمهرجان.

إدارة مهرجان الحمامات تعلن تلقيها بريدًا إلكترونيًا صادرًا عن إدارة أعمال الفنانة المالية فاتوماتا دياوارا يتضمن ملفاً طبياً يفيد بتعكر مفاجئ لحالتها الصحية ويلزمها عدم السفر ما يعني إلغاء حفلها بالمهرجان

وذكرت إدارة المهرجان، في بلاغ لها، أنها تلقت بريدًا إلكترونيًا صادرًا عن إدارة أعمال الفنانة المذكورة يتضمن ملفاً طبياً يفيد بتعكر مفاجئ لحالتها الصحية ويلزمها عدم السفر. 

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه "بإمكان كل من اقتنى تذكرة للعرض استرجاع ثمنها عن طريق الاتصال بإدارة المركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون، بداية من يوم الاثنين 7 أوت/أغسطس الجاري"، حسب ما ورد في البلاغ ذاته.

 

 

وهذه المرة الثالثة خلال هذه الصائفة التي يلغي فيها فنان أجنبي عرضه بأحد المهرجانات التونسية، إذ سبق أن ألغى الثنائي الفرنسي بيغفلو وأولي عرضًا لهما كان من المزمع إحياؤه مساء الأربعاء 2 أوت/أغسطس الجاري بالمسرح الأثري بقرطاج في إطار فعاليات مهرجان قرطاج الدولي.

هذه المرة الثالثة خلال هذه الصائفة التي يلغي فيها فنان أجنبي عرضه بأحد المهرجانات التونسية إذ سبق أن ألغى الثنائي الفرنسي بيغفلو وأولي عرضًا لهما وكذلك ألغى الفنان ماتر غيمس حفلًا بمهرجان الراب بجربة

 وقال الثنائي، في بلاغ أصدره ظهر الأربعاء، أنّ قرار إلغاء حفلهما يأتي على خلفية "الأوضاع الحالية في تونس"، دون تقديم أيّ معطيات أخرى بخصوص ذلك.

وقبل الثنائي بيغفلو وأولي، أعلن الفنان العالمي ماتر غيمس، وهو من أصول كونغولية، إلغاءه حفله في تونس ضمن فعاليات  ''مهرجان الراب بجربة''، والذي كان مقررًا ليوم 11 أوت/أغسطس 2023.

وأوضح المغني المذكور عبر ''ستوري'' على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ''أنستغرام'' أن إلغاء الحفل يأتي على خلفية ما اعتبره ''معاملة لا إنسانية من قبل السلطات التونسية تجاه المهاجرين وطردهم إلى الحدود التونسية الليبية".