02-أغسطس-2023
بيغفلو وأولي

لم يوضح الثنائي الفرنسي المقصود بقول "الأوضاع الحالية في تونس"

الترا تونس - فريق التحرير

 

ضجت منصات التواصل الاجتماعي تونسيًا، الأربعاء 2 أوت/أغسطس 2023، على خلفية إلغاء حفل الثنائي الفرنسي بيغفلو وأولي "Bigflo et Oli" الذي كان من المزمع إحياؤه مساء اليوم ذاته بالمسرح الأثري بقرطاج في إطار فعاليات مهرجان قرطاج الدولي.

بيغفلو وأولي: قرار إلغاء حفلنا الذي كان من المزمع تنظيمه ليلة الأربعاء ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي يأتي على خلفية الأوضاع الحالية في تونس

وتفاعلًا مع ذلك، أوضح الثنائي، ظهر الأربعاء، أنّ قرار إلغاء حفلهما الذي كان من المزمع تنظيمه ضمن الدورة الـ57 لمهرجان قرطاج الدولي يأتي على خلفية "الأوضاع الحالية في تونس"، دون تقديم أيّ معطيات أخرى بخصوص ذلك.

وعبّرت الفرقة الفرنسية، في تدوينة نشرتها عبر خاصية ستوري على حسابها الرسمي على أنستغرام، عن اعتذارها للـ4000 آلاف شخص الذين اقتنوا تذاكر لحفلهما، متعهدين بالعودة مجددًا إلى تونس.

 

صورة

 

يذكر أنّ الهيئة المديرة للدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي كانت قد أعلنت، صباح الأربعاء، أنّها تفاجأت فجر اليوم ذاته وبعد وصول الفريق التقني لمجموعة Bigflo et Oli إلى المسرح الأثري بقرطاج لتركيز التجهيزات التقنية، بقرار منتج الحفل إلغاء العرض دون ذكر سبب هذا الإلغاء.

كانت الهيئة المديرة لمهرجان قرطاج قد أعلنت أنها "تفاجأت بقرار منتج الحفل إلغاء العرض دون ذكر السبب" محملة الثنائي المسؤولية كاملة في قرار الإلغاء

وذكرت، في بلاغ لها، أنه تمت على أساس ذلك دعوة عدل تنفيذ لمعاينة ذلك وتحميل مجموعة Bigflo et Oli المسؤولية الكاملة في قرارها، وفقها.

وأضافت الهيئة المديرة أنه بإمكان الجمهور الذي اقتنى تذاكر هذا العرض استعادة ثمنها، مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقًا عن طريقة وموعد استرجاع ثمن التذاكر الورقية والإلكترونية.

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها إلغاء عرض فني في إطار المهرجانات التونسية لهذه الصائفة، إذ سبق أن أعلن الفنان العالمي ماتر غيمس، وهو من أصول كونغولية، إلغاءه حفله في تونس ضمن فعاليات  ''مهرجان الراب بجربة''، والذي كان مقررًا ليوم 11 أوت/أغسطس 2023.

ليست هذه المرة الأولى التي يقع فيها إلغاء عرض فني في إطار المهرجانات التونسية لهذه الصائفة إذ سبق أن أعلن الفنان العالمي ماتر غيمس إلغاءه حفله على خلفية ما اعتبره ''معاملة لا إنسانية" للمهاجرين في تونس

وأوضح المغني المذكور عبر ''ستوري'' على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ''أنستغرام'' أن إلغاء الحفل يأتي على خلفية ما اعتبره ''معاملة لا إنسانية من قبل السلطات التونسية تجاه المهاجرين وطردهم إلى الحدود التونسية الليبية".