24-فبراير-2022

كان من المزمع تنفيذه يومي 25 و26 فيفري 2022 (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الخميس 24 فيفري/شباط 2022، أنها قررت تأجيل قرار إضراب قطاع المحروقات الذي كان من المزمع تنفيذه يومي 25 و26 فيفري/شباط الجاري، إلى يوميْ 18 و19 مارس/آذار 2022.

كاتب عام جامعة النفط: مهنيو القطاع يطالبون بالزيادة في الأجور، وهو مطلب تم طرحه منذ جوان 2021، غير أن اتفاق الزيادة في الأجور في القطاع الخاص الموقّع في 1 جانفي 2022 لم يرضِ قطاع موزعي المحروقات

وأوضحت الجامعة، في بلاغ على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أن قرار تأجيل الإضراب يأتي استجابة لطلب وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، خلال جلسة جمعت ممثلين عن اتحاد الشغل واتحاد الأعراف ووزارة الصناعة وعن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال كاتب عام االجامعة العامة للنفط محمد البرني خميلة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن "مهنيي القطاع يطالبون بالزيادة في الأجور، وهو مطلب تم طرحه منذ جوان/يونيو 2021، غير أن اتفاق الزيادة في الأجور في القطاع الخاص الموقّع في 1 جانفي/يناير 2022 لم يرضِ قطاع موزعي المحروقات"، على حد قوله.

وأكد أن "الإشكالية تهم مجمع توزيع المحروقات الذي يضم 4 شركات خاصة"، لافتًا إلى أن "الزيادة في الأجور في القطاع الخاص المتفق عليها، لا ترتقي إلى المطلوب"، حسب تقديره.


 

اقرأ/ي أيضًا:

الجامعة العامة للنقل: اتحاد الشغل لم يدعُ إلى أيّ إضراب في قطاع نقل المحروقات

تأجيل إضراب سائقي شاحنات نقل المحروقات