04-يناير-2022

كان قد دعا إليه اتحاد عمّال تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الاثنين 3 جانفي/يناير 2022، كافة العاملين بقطاع نقل البضائع والمحروقات إلى مواصلة العمل بصفة عادية أيام 6 و7 و8 جانفي/يناير الجاري، مؤكدة أن اتحاد الشغل لم يدعُ إلى أي إضراب في هذا القطاع، وفقها.

جامعة النقل: اتحاد الشغل هو الممثل الشرعي الوحيد والمخول له التفاوض في قطاع نقل المحروقات مع اتحاد الأعراف ووزارة الشؤون الاجتماعية

وذكّرت الجامعة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، بأنّ "الاتحاد العام التونسي للشغل هو الممثل الشرعي الوحيد والمخول له التفاوض في هذا القطاع"، مشيرة الى أن "الاتحاد وهياكله المعنية هو من سيكون على طاولة الحوار والتفاوض مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة ووزارة الشؤون الإجتماعية من أجل إيجاد حلول لإشكاليات العملة والعاملات بهذا القطاع والنقاط العالقة به بالإضافة إلى الاتفاقية المشتركة لنقل المحروقات"، وفقها.

ويأتي هذا البيان تعقيبًا على إعلان سابق لاتحاد عمال تونس (منظمة نقابية) قراره بتأجيل الإضراب العام لسائقي شاحنات نقل المحروقات، الذي كان من المزمع تنفيذه أيام 16 و17 و18 ديسمبر/كانون الأول 2021، إلى أيام 6 و7 و8 جانفي/يناير 2022. ولم يصدر بعد أيّ بلاغ عنه بالإبقاء على الإضراب من عدمه.

وسبق أن أوضح الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للنقل باتحاد عمال تونس نوفل العوني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2021، أن قرار الإضراب جاء على خلفية مطالب مهنية بحتة وفي مقدمتها تفعيل محضر الجلسة الممضى بتاريخ 2 ماي/آيار 2019 والذي ينص على تخصيص منحة قيمتها 88 ألف دينار شهريًا لإبراز خصوصية نقل المحروقات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل إضراب سائقي شاحنات نقل المحروقات

اتحاد عمال تونس يعلن عن إضراب عام في قطاع نقل المحروقات..واتحاد الشغل على الخط

جامعة النقل (اتحاد الشغل): لم ندع إلى أي إضراب في قطاع نقل المحروقات