14-أكتوبر-2022
بكالوريا 2022 تونس

وفق قرار صادر عن وزير التربية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدد المنشور الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول 2022، قرار من وزير التربية يتعلق بضبط تاريخ دورتي امتحان البكالوريا (الدورة الرئيسية ودورة المراقبة) وتاريخ افتتاح ترسيم المترشحين واختتامه لسنة 2023.

تنطلق اختبارات الدورة الرئيسية للبكالوريا هذا العام يوم الأربعاء 7 جوان 2023 فيما تنطلق اختبارات دورة المراقبة يوم الاثنين 3 جويلية 2023

وينصّ القرار على أن اختبارات الدورة الرئيسية تجرى يوم الأربعاء 7 جوان/يونيو 2023 والأيام الموالية، فيما تُجرى اختبارات دورة المراقبة يوم الاثنين 3 جويلية/يوليو 2023 والأيام الموالية. 

أمام بخصوص ترسيم المترشحين عن بعد عبر الشبكة التربوية، فإنه يفتتح يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022 ويختتم يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وفق ما ورد في القرار ذاته.

صورة

وكانت وزارة التربية التونسية قد أعلنت، الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، التسجيل عن بعد لتلاميذ البكالوريا المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة وكذلك المترشّحين بصفة فردية لاجتياز امتحان البكالوريا يكون عبر موقع www.inscription.edunet.tn .

وأضافت، في بلاغ لها، أن على الراغبين في الترشح لاجتياز الامتحان القيام بعملية التسجيل بالموقع وسحب مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق وتسليمه إلى إدارة المعهد بالنسبة إلى التلاميذ المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة، أما بالنسبة للمترشحين بصفة فردية، يجب تسليم الملف إلى المندوبية الجهوية للتربية أو إرساله عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة بالتسلّم في أجل أقصاه 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.