11-أكتوبر-2022
امتحانات

تسليم الملفات يجب ألا يتجاوز تاريخ 21 نوفمبر 2022 (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية التونسية، الاثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول 2022، عن مواعيد التسجيل لاجتياز امتحانات البكالوريا وشهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني ومناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية دورة 2023.

ينطلق التسجيل لاجتياز امتحانات الكالوريا والنوفيام والسيزيام بداية من 17 أكتوبر ويتواصل إلى غاية 16 نوفمبر عبر المواقع الإلكترونية المخصصة للتسجيل

وأوضحت، في بلاغ لها، أن التسجيل لتلاميذ السنة الرابعة ثانوي المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة وكذلك المترشّحين بصفة فردية لاجتياز امتحان البكالوريا سينطلق بداية من يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ويتواصل إلى غاية 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عبر موقع www.inscription.edunet.tn .

وأضافت أن على الراغبين في الترشح لاجتياز الامتحان القيام بعملية التسجيل بالموقع وسحب مطلب الترشح وإرفاقه بجميع الوثائق وتسليمه إلى إدارة المعهد بالنسبة إلى التلاميذ المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة، أما بالنسبة للمترشحين بصفة فردية، يجب تسليم الملف إلى المندوبية الجهوية للتربية أو إرساله عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة بالتسلّم في أجل أقصاه 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وبالنسبة لامتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني، ذكرت الوزارة أن باب التسجيل يفتح بداية من يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ويتواصل إلى غاية 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عبر موقع www.neuf.edunet.tn .

وذكرت أنه يتعين على الراغبين في الترشح التسجيل بالموقع ثم سحب مطلب الترشح وإرفاقه بالوثائق المطلوبة وتسليمه إلى إدارة المؤسسة التربوية بالنسبة للتلاميذ المرسمين بالمؤسسات العمومية والخاصة، أما بالنسبة للمترشحين بصفة فردية، يجب تسليم الملف إلى المندوبية الجهوية للتربية أو إرساله عن طريق البريد مضمون الوصول مع الإفادة  بالتسلّم في أجل أقصاه 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

أما بخصوص مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية، أفادت وزارة التربية أن  التسجيل سينطلق أيضًا بداية من يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ويتواصل إلى غاية 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عبر موقع www.six.edunet.tn .

وأشارت إلى أنه يتعين على الراغبين في الترشح التسجيل بالموقع ثم سحب مطلب الترشح وإرفاقه بالوثائق المطلوبة وتسليمه إلى إدارة المؤسسة التربوية في أجل أقصاه 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.