21-مايو-2024
عاملات فلاحيات حوادث حادث مرور

إصابة 9 نساء ورجل في حادث انقلاب شاحنة خفيفة تقل عملة فلاحيين (صورة أرشيفية/ منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة، مساء الاثنين 20 ماي/أيار 2024، بأنّ حادث مرور جد في منطقة العوامرية بعمادة سيدي سعيد من معتمدية برقو أسفر عن إصابة 10 أشخاص يعملون في القطاع الفلاحي.

إدارة الحماية المدنية بسليانة: انقلاب شاحنة خفيفة تقل عملة فلاحيين يسفر عن تعرض 9 نساء ورجل لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة

وتتمثل صورة الحادث، وفق بلاغ للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة، في انقلاب شاحنة خفيفة تقل عملة فلاحيين، نجم عنه تعرض  9 نساء ورجل لإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

 

 

 وأشارت الحماية المدنية إلى أنّ فرق الإسعاف والنجدة بالطرقات تدخلت إثر الحادث، وتم نقل 7 نساء إلى المستشفى الجهوي بسليانة وامرأتين ورجل إلى المستشفى المحلي ببرقو، وفق ما نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر بالحماية المدنية.

مدير الصحة بسليانة:  حالة المصابين مستقرة، من بينهم 7 أشخاص لديهم بعض الكسور والرضوض

وأفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة عادل الحدادي بأن حالة المصابين مستقرة، من بينهم 7 أشخاص لديهم بعض الكسور والرضوض، مؤكدًا أنهم تلقوا جميعًا العلاج والإسعافات الأولية.

وما فتئت حوادث المرور في النقل الفلاحي تمثل كابوسًا للعاملات الفلاحيات، خاصة وأنّ أرقامها ما انفكت ترتفع حاصدة أرواحهنّ، على الرغم من وضع قانون واضح منذ سنة 2019 ينظّم عملية نقل العملة والعاملات في الفلاحة.

ما فتئت حوادث المرور التي تتعرض لها العاملات في القطاع الفلاحي في تونس تمثل كابوسًا لهنّ، خاصة وأنّ أرقامها ما انفكت ترتفع حاصدة أرواحهنّ، على الرغم من وضع قانون واضح منذ سنة 2019 ينظّم عملية النقل الفلاحي

ولطالما أطلقت منظمات المجتمع المدني التونسي صيحات فزع أمام تواصل ارتفاع عدد ضحايا حوادث المرور من العاملات الفلاحيات، وبقاء القوانين الموضوعة للحد منها مجرد حبر على ورق. تفاصيل أكثر عن ذلك تجدونها هنا: تواتر حوادث الموت في النقل الفلاحي.. أرقام مفزعة والسلطات في مرمى الانتقادات

 يشار إلى أنه وفق آخر تحيين لإحصائيات للمرصد الوطنية للسلامة المرورية لحوادث المرور في تونس، فقد تم تسجيل 1648 حادثًا، أسفر عن 393 وفاة و2313 إصابة، منذ بداية السنة وإلى غاية 14 ماي/أيار 2024.


صورة