17-أبريل-2024
حريق جبل النحلي حرائق تونس

حريق اندلع في جبل برقو بولاية سليانة وأتى على مساحات من غابة للصنوبر الحلبي وكذلك غابة شعراء بالمنطقة (صورة أرشيفية/ حسن مراد/ defodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اندلع، الأربعاء 17 أفريل/نيسان 2024، حريق في جبل برقو بولاية سليانة، وأتى على مساحات من غابة للصنوبر الحلبي وكذلك غابة شعراء بالمنطقة.

وقالت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة، في بلاغ لها، إنّ حريقًا اندلع في حدود الساعة 12:15 بجبل برقو - عين بوسعدية من معتمدية برقو بولاية سليانة وامتد على مساحة هكتار ونصف تقريبًا من غابة للصنوبر الحلبي وغابة شعراء.

الحماية المدنية: السيطرة على حريق اندلع بجبل برقو بولاية سليانة وامتد على مساحة هكتار ونصف تقريبًا من غابة للصنوبر الحلبي وغابة شعراء

وأكدت أنّ أعوان فرقة الحماية المدنية بسليانة تمكنوا من السيطرة على الحريق، مشيرة إلى أنه قد شارك في التدخل أعوان إدارة الغابات بـ3 شاحنات إطفاء و 20 عاملًا.

وأشارت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة إلى أنّ أسباب الحريق الذي اندلع بجبل برقو لا تزال مجهولة.

 

 

يذكر أنه قبل نحو أسبوع، شبّ حريق بإحدى الغابات في عين دراهم من ولاية جندوبة (شمال غربي) وتمكنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية من السيطرة عليه.

يذكر أنه قبل نحو أسبوع، شبّ حريق بإحدى الغابات في عين دراهم من ولاية جندوبة وتمكنت فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية من السيطرة عليه

وقالت الإدارة الجهوية للحماية المدنية في جندوبة، في 7 أفريل/نيسان الجاري على صفحتها بموقع فيسبوك، إنها تلقّت إعلامًا على الساعة الواحدة ظهرًا يتعلق بنشوب حريق بغابة بجهة أولاد هلال، فتم توجيه فريق الإطفاء معزّزًا بإطارات وعملة الغابات بعين دراهم وطبرقة وبحضور الحرس الوطني بالجهة.

وأضافت أنه تم في ظرف وجيز محاصرة النيران ومنعها من الانتشار إلى الغابات المجاورة، ثم تمكن فريق الإطفاء بعد ذلك من إخماد النيران نهائيًا وذلك في حدود الساعة السادسة مساءً.

يشار إلى أنه كثيرًا ما يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع الحرائق في الغابات التونسية، حيث تشهد تونس كل صيف موجة من الحرائق، إلا أن جملة من هذه الحرائق تكون ناتجة عن أفعال بشرية، وعلى اختلاف أسبابها ودرجة خطورتها تسجل هذه الحرائق في مناسبات عديدة ضد مجهول.


صورة